آمنة نصير تسْتَوْجَبَ بتحرير العقل من التراث الظالم للمرأة
آمنة نصير تسْتَوْجَبَ بتحرير العقل من التراث الظالم للمرأة

آمنة نصير تسْتَوْجَبَ بتحرير العقل من التراث الظالم للمرأة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر آمنة نصير تسْتَوْجَبَ بتحرير العقل من التراث الظالم للمرأة .

صحيفة الوسط - أثبتت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، أن التشريع الإسلامي لم يظلم الفتاة ابدا، وأن الذي جعلها تتأخر عدة أسباب أهمها الموروث الثقافي للتفسيرات الدينية سواء النص القرآني أو النبوي، مطالبة بتحرير العقل مما علق فيه خصوصا في قضية الفتاة ومعايشتها.

جاء ذلك خلال تجمعات الحلقة النقاشية "الصورة الذهنية للمرأة" والتى نظمها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الأن الاثنين، بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، والدكتورة سعاد عبد الرحيم مديرة المركز، لمناقشة أهم الدراسات والبحوث التى يجريها المركز وخاصة فيما يتصل بقضايا الإرهاب والإعلام والرأى العام والانتخابات الرئاسية.

وذكرت الدكتورة نادية حليم المشرفة على بحث "الصورة الذهنية للمرأة المصري"، إن الدراسة أظهرت مدار الاحتياج إلى نموذج للمرأة يسعى المجتمع بكل مؤسساته إلى إقراراه والعمل على وجوده، والطريق إلى تحقيق ذلك يحتاج إلى منظومة فكرية جديدة أضخم عدالة وإنصافا وأكثر تجاوبا مع ما حدث بالفعل من تغيرات على أوضاع الفتاة وسماتها وأدوارها، تتبناها كل مؤسسات الدولة.

وأضافت أنه لم يعد مقبولا ولا متوافقا مع الواقع أن تظل الفتاة المصرية في صحيفة التابع بالاستقلال، والاعتماد على الذات مبدأ أساسي لحل مشكلات عديدة كالزيادة السكانية والزواج المبكر.

برجاء اذا اعجبك خبر آمنة نصير تسْتَوْجَبَ بتحرير العقل من التراث الظالم للمرأة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد