جولة لرئيس جامعة القاهرة للاطمئنان على سير الدراسة
جولة لرئيس جامعة القاهرة للاطمئنان على سير الدراسة

جولة لرئيس جامعة القاهرة للاطمئنان على سير الدراسة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جولة لرئيس جامعة القاهرة للاطمئنان على سير الدراسة .

صحيفة الوسط - أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولة للاطمئنان على سير العملية التعلمية بالجامعة فى الفصل الدراسى الثانى، الذى بدأ أمس الأحد بحضور كبير من قبل الطلاب، مؤكدا للطلاب أن اتباع المنهج العلمى فى الإجابات والتعليم هو السبيل للنجاح وأسلوب حل المشكلات هو الذى سيكون متبع فى الامتحان بكل الكليات بنسبة 5 % من الامتحان. 

 

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة موجها حديثه للطلاب:" أنا فتحت الكافتيريا عشان تلاقوا حاجة تشربوها وتأكلوا فيها وقريبا سيتم افتتاح عدد من الكافتيريا بالتنسيق مع كليتى التخطيط والآثار.

 

واستكمل الخشت:" الكافتيريات الجديدة سيتم توزيعها على الحرم الجامعى كاملا لتخفيف الزحام على مبنى الخدمات الطلابية، الذى بدأ العمل به اليوم، بعد استيفاء كل الإجراءات وأعمال الصيانة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه سيفتتح سلسلة محاضرات في الفصل الدراسى الثانى، للتعريف بنوع الأسئلة الجديدة التى طرحها بامتحانات الجامعة بشكل تجريبى خلال الفصل الدراسى الأول وهو "أسئلة حل المشكلات"، موضحا أن هذه المحاضرات هدفها شرح أبعاد هذا النوع من الأسئلة التى تهدف إلى إطلاق روح الإبداع لدى الطلاب.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن أساتذة الكليات سيقدمون محاضرات حول أهمية هذا النوع من الأسئلة والمنافع التى سيحققها، وأكد أن هذا النوع من الأسئلة يعظم قيمة الابتكار ويطلق العنان لخيال الطلاب للتوصل إلى حلول إبداعية.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر جولة لرئيس جامعة القاهرة للاطمئنان على سير الدراسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع