دبلوماسي سابق: دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وعمان بعد حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي
دبلوماسي سابق: دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وعمان بعد حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي

دبلوماسي سابق: دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وعمان بعد حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دبلوماسي سابق: دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وعمان بعد حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي .

صحيفة الوسط - ذكر السفير رخا أحمد حسن ، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، إن حضور الرئيس السيسي لعمان تأتى فى أعلان مهم وملح لتنقية الأجواء بين الدول الشقيقة تمهيدا لقمة الرياض المرتقب انعقادها فى مارس القادم.

وأشار"رخا"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن حضور الرئيس لعمان سينتج عنها دفعة قوية فى العلاقات مع مسقط خصوصًا بعد انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين فيما يخص العلاقات التجارية ، مشيرًا إلى أن حجم التبادل بين البلدين لايتناسب مع قوة العلاقات ومستوي المنافسة التى تقوم بها الأسواق الأسيوية فى عمان سواء بكين والهند واندونيسيا.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات بين البلدين ضئيل حيث تبلغ استثمارات عمان بالشركات المصرية حوالى 77مليون دولار مقابل 30 مليون دولار للاستثمارات المقاولين وشركات قطاع الأعمال المصرية فى عمان.

وعلى صعيد المستوي الثقافى، أثبت "رخا"، أن العلاقات الثقافية بين البلدين تشهد إِنْتِعاش ًا متزايدًا والجالية المصرية تقوم بدور كبير جدا فى المحافل العمانية، مضيفا أن السياسة العمانية لها طابع خاص جدا تابع بالسياسة الهادئة البعيدة عن الضجة الإعلامية ودائما ماتقوم على سياسة التفاهمات والحوار والتفاوض حتى وإن اختلفت مع الدول الأخري وليس هناك أدل على ذلك موقفها بعد توقيع مصر على معاهدة السلام.

ويواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته الرسمية الأولي لسلطنة عمان لليوم الثاني على التوالي، وهي الزيارة التي تستهدف تطوير علاقات الترابط المشترك بين مصر والسلطنة في مختلف المجالات الثنائية بالإضافة إلي التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسي سابق: دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وعمان بعد حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد