"صحة البرلمان": زيارات ميدانية للمستشفيات النفسية على مستوى الجمهورية
"صحة البرلمان": زيارات ميدانية للمستشفيات النفسية على مستوى الجمهورية

"صحة البرلمان": زيارات ميدانية للمستشفيات النفسية على مستوى الجمهورية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صحة البرلمان": زيارات ميدانية للمستشفيات النفسية على مستوى الجمهورية .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، عن تشكيل لجنة فورية لمتابعة ما أورده النائب محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فى طلب الإحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان حول بعض الممارسات الخاطئة التي تحدث بداخل مستشفى العباسية للصحة النفسية.

وأضاف "أبو العلا" فى تصريح لـ "صحيفة الوسط"، أن اللجنة ستستدعى وكيل وزارة الصحة للعلاج المتخصص، المسئول عن العلاج النفسي، فضلاً عن تنظيم زيارات ميدانية للمستشفيات النفسية على مستوى الجمهورية بشكل عاجل، مشدداً، : " نحن كدولة لديها انسانية، لازم تتعامل مع المرضى ذو الطبيعة الخاصة بشكل أفضل من المرضى العاديين"، والأمر يستدعى تدخل الوزير شخصياً.

كان النائب محمد فؤاد،  أكد تواجد معلومات حول بعض الممارسات الخاطئة والغير آدمية التي تتم داخل أروقة وأقسام مستشفى العباسية للصحة النفسية والعصبية، تتبلور تلك المعلومات في وجود تعديات واعتداءات جسدية وبدنية في حق المرضي المحجوزين بالمستشفى من جانب أفراد طاقم التمريض.

وأشار إلى أنه بالبحث في أبعاد تلك الأزمة الإنسانية، تبين أن الأسباب الرئيسية لتفاقمها هو غياب دور الجهات الرقابية بوزارة الصحة، بالإضافة إلى تقاعس القائمين على قسم حقوق المرضى بالمستشفى عن القيام بدوره في الإشراف والرقابة على جودة الخدمة المقدمة لنزلاء المستشفى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "صحة البرلمان": زيارات ميدانية للمستشفيات النفسية على مستوى الجمهورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع