محافظ دمياط ينسق تنفيذ طريقة الرصف ويكشف تطورات الشغل في «مدينة الأثاث»
محافظ دمياط ينسق تنفيذ طريقة الرصف ويكشف تطورات الشغل في «مدينة الأثاث»

محافظ دمياط ينسق تنفيذ طريقة الرصف ويكشف تطورات الشغل في «مدينة الأثاث» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ دمياط ينسق تنفيذ طريقة الرصف ويكشف تطورات الشغل في «مدينة الأثاث» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ينسق الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، تنفيذ طريقة الرصف بالأسفلت والبلاطات الخرسانية بقرى الشعراء والعنانية، السنانية، غيط النصارى، الخياطة وطبل والرطمة وشط جريبة، الشيخ ضرغام والسيالة.

وأشار المحافظ في بيان، الإثنين، أنه سيجري البدء في أعمال الرصف بقرى البستان وعزب النهضة وأولاد حمام، وذلك بعد الانتهاء من توصيل المرافق، حيث أثبت أن المبالغ موجودة بالفعل للبدء فورًا في أعمال رد الشيء لأصله بمجرد استكمال جميع المرافق بتلك القرى، بالإضافة أيضًا إلى رصف طريق العدلية الرئيسي وشوارع الوحدة المحلية والمعهد الأزهري وجمال عبدالناصر بقرية البصارطة.

من ناحية أخرى ينسق «طه» أعمال تنفيذ إنشاءات المرحلتين الأولى والثانية بمدينة دمياط للأثاث، بناء على توجيهات مجلس الوزراء بخصوص متابعة تنفيذ المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة.

وتفقد المحافظ أعمال الإنشاءات بالمدينة، معلنا عن الانتهاء من استكمال إنشاء 51 هنجرًا خلال 15 يومًا، فيما عدا أعمال الدهانات الخارجية لحين دخول جميع شبكات المرافق للمدينة من شبكات مطر ومياه وصرف صحي وغاز وكهرباء وخطوط تليفونات وأجهزة مراقبة وطرق بطول 25 كيلو متر، والتي سيتم الانتهاء منها بالكامل في مارس القادم.

وأشار إلى أن تكلفة المرافق داخل المدينة وصلت إلى مليار جنيه دعما من الدولة لإنشاء المدينة، فيما سيجري إنشاء محطة إِنْفَـاق صحي لخدمة المدينة، بالإضافة إلى خدمة 10 قرى محيطة بها بتكلفة 536 ملايين جنيه، بينما ستبلغ تكلفة محطة الكهرباء المغذية للمدينة 427.5 مليون جنيه، كما تشمل مرافق المدينة توصيل شبكة تليفونات بتكلفة 14 ملايين جنيه لتوصيل 3 آلاف خط آلاف خط تليفون، و12 مليون جنيه لتوصيل شبكة غاز، وكذا 18 مليون جنيه لتركيب كاميرات لتأمين المدينة.

وأثبت المحافظ أن أعمال الإنشاءات داخل المدينة يعمل بها حتى الآن 20 ألف عامل ومن المتوقع أن تصل العمالة إلى 30 ألف عامل فور الانتهاء من التنفيذ.

من ناحيته أعلن المهندس معتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة دمياط للأثاث، أن إنجاز التنفيذ داخل المدينة وصل إلى 90 في المائة، كما جرى الاتفاق على تخفيض وديعة الصيانة من 10 في المائة إلى 5 في المائة من إجمالي الوحدة للورش الصغيرة، موضحًا أن مدينة دمياط للأثاث تعد مدينة متكاملة متخصصة في صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها تضم 1500 ورشة لصغار الصناع وأراضي صناعية كاملة المرافق بمساحة إجمالية تبلغ 600 ألف متر مربع، كما تشمل منطقة تجارية وتسويقية تضم مركزًا تجاريًا لتسويق الأثاث وأرض معارض وفندقا، ومركزا دوليا للمؤتمرات وتشمل أيضًا خدمات إدارية، ومستشفى ومركزا تكنولوجيا ومعهدا فنيا للتصميم الحرفي وخدمات مكملة لها.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ دمياط ينسق تنفيذ طريقة الرصف ويكشف تطورات الشغل في «مدينة الأثاث» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم