رئيس جامعة مصر يتشاور التعاون مع «هيروشيما» في ثلاثة مجالات
رئيس جامعة مصر يتشاور التعاون مع «هيروشيما» في ثلاثة مجالات

رئيس جامعة مصر يتشاور التعاون مع «هيروشيما» في ثلاثة مجالات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس جامعة مصر يتشاور التعاون مع «هيروشيما» في ثلاثة مجالات .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحث الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة مصر، مع وفد من جامعة هيروشيما اليابانية، خلال زيارته لجامعة مصر الأحد 4 فبراير، سبل الترابط المشترك بين جامعة مصر وجامعة هيروشيما في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب.

وضم صحيفة الوسط الياباني الدكتور ياماموتو نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ماكسومورا، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة هيروشيما، والدكتور أودان، الأستاذ بكلية الطب بنفس الجامعة، بحضور الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة مصر لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة.

وأعرب «الخشت» عن رغبة جامعة مصر في تعزيز وتوسيع جميع أشكال الترابط المشترك العلمي والأكاديمي مع جامعة هيروشيما اليابانية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا قائمًا بالفعل مع جامعة هيروشيما، وتتطلع جامعة مصر إلى توسيع نطاق هذا الترابط المشترك في الفترة المقبلة.

وأشار الخشت إلى اهتمام جامعة مصر بإدراج درجات علمية مشتركة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، يتم منحها بين جامعتي مصر وهيروشيما من خلال بروتوكول تعاون، على أن تكون هذه الدرجة جزءًا من جامعة مصر الدولية التي يجري إنشائها في مدينة السادس من أكتوبر والتي تقوم في الأساس على فكرة البرامج المشتركة مع الجامعات الأجنبية.

وأثبت الدكتور ياما موتو، نائب رئيس جامعة هيروشيما للدراسات العليا والبحوث، على رغبة جامعة هيروشيما في دعم الترابط المشترك مع جامعة مصر، كما وجه الدعوة لرئيس جامعة مصر لزيارة طوكيو على رأس وفد من جامعة مصر، وتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي مصر وهيروشيما في أغسطس القادم.

من ناحيته أشار الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة مصر لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى اهتمام جامعة مصر بالتعاون مع الجامعات اليابانية، وخاصة في المجالات البحثية والتبادل الطلابي والإشراف العلمي المشترك.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس جامعة مصر يتشاور التعاون مع «هيروشيما» في ثلاثة مجالات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم