الأرصاد: إِدامَة الموجة الحارة على البلاد حتى السبت القادم
الأرصاد: إِدامَة الموجة الحارة على البلاد حتى السبت القادم

الأرصاد: إِدامَة الموجة الحارة على البلاد حتى السبت القادم

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأرصاد: إِدامَة الموجة الحارة على البلاد حتى السبت القادم .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال إنه من المنتظر أن تستمر الموجة الحارة على البلاد حتى يوم السبت القادم الموافق 10 فبراير الحالي، حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع لتكون أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام من 6 – 10 درجات، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا .

وأضاف عبدالعال - في بيان للهيئة الأن الاثنين- أنه من المنتظر ظهور شبورة مائية صباحا خلال تلك الفترة والتي تكون كثيفة أحيانا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق بعد غد الأربعاء، والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت القادم .

وأشار إلى أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة على السواحل الشمالية الغربية من 24 إلى 28 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الشرقية من 24 إلى 30 درجة مئوية، و محافظـات الوجة البحري والقاهرة من 29 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 30 إلى 33 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 31 إلى 35 درجة مئوية .

كما أهاب رئيس الهيئة بمسئولي الإدارات العامة للمرور باتخاذ الإجراءات اللازمة وخاصة على الطرق السريعة من مصر وإلى محافظات الدلتا والسواحل الشمالية ومدن القناة، ناصحا المواطنين بعدم تخفيف الملابس كليا حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء والفترات الليلية مائلة للبرودة.

برجاء اذا اعجبك خبر الأرصاد: إِدامَة الموجة الحارة على البلاد حتى السبت القادم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد