عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية صحيفة الوسط قائمة بنظام الساعات المعتمدة
عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية صحيفة الوسط قائمة بنظام الساعات المعتمدة

عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية صحيفة الوسط قائمة بنظام الساعات المعتمدة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية صحيفة الوسط قائمة بنظام الساعات المعتمدة .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة مصر، أن الجامعة تخطط لمشروع حـديث داخل الجامعة فى إنشاء كلية التربية صحيفة الوسط، التى سيتم إنشاؤها على أعلى مستوى فيما يخص الأجهزة والمعدات بها، وأنها ستعمل بنظام بالساعات المعتمدة.

وأضاف الخشت، خلال جولته الأن الإثنين، بكليات الجامعة أن كلية التربية صحيفة الوسط الجديدة ستمثل موردا من أهم موارد الجامعة، مشيرا إلى أن المشروع سيعود بالفائدة والنفع على الطلاب، من خلال استغلال مورد الكلية فى الإنفاق على مجانية التعليم لأولئك الذين لا يقدرون على دفع المصروفات وغيرها.

وأشار رئيس جامعة مصر، أن الجامعة دفعت المقدم المالى لإنشاء فرع الجامعة الدولى فى مدينة السادس من أكتوبر، مؤكدا أن الفرع الدولى سيكون قائما على نظام الساعات المعتمدة، فى إطار مواكبة عمليات التطوير التعليمى بدول العالم وتحويل جامعة مصر لجامعة من الجيل الثالث.

وأشار الخشت، إلى أن أعمال الحفر ستتم قربيا بفرع الجامعة الدولى، موضحا أن هناك مشروعات كبرى تعمل جامعة مصر عليها منها تطوير المستشفيات الجامعية، وكذلك تطوير العملية التعليمية، من خلال إدخال مقررات جديدة مثل "الفكر النقدى - ريادة الأعمال - سؤال تَسْوِيَة المشكلات".

وأثبت رئيس جامعة مصر، أن هناك لائحة إطارية كلية موحدة تعمل جامعة مصر عليها، وبها تنوع جزئى من المقررات، يتم التعامل بها فى كافة المجالات مثل الثقافية والفنية والعلمية.

برجاء اذا اعجبك خبر عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية صحيفة الوسط قائمة بنظام الساعات المعتمدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع