التعليم: لا تغيير في مجموع أسئلة الـ«بوكليت» للثانوية العامة هذا العام
التعليم: لا تغيير في مجموع أسئلة الـ«بوكليت» للثانوية العامة هذا العام

التعليم: لا تغيير في مجموع أسئلة الـ«بوكليت» للثانوية العامة هذا العام

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التعليم: لا تغيير في مجموع أسئلة الـ«بوكليت» للثانوية العامة هذا العام .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن مديري عموم تنمية المواد بوزارة التربية والتعليم استقر رأيهم على عدم تغيير مجموع أسئلة بوكليت امتحانات الثانوية العامة هذا العام والإبقاء على نفس الأعداد التي جاءت في امتحانات العام السابق.

وأشار حجازي، في تصريحات صحفية له الأن، الاثنين، أن المتخصصين بالوزارة رأوا أنه لو تم تقليل الأسئلة سيؤدي ذلك إلى زيادة درجة السؤال، ما قد يعرض الطالب لخسارة أكبر في الدرجات في حالة عدم القدرة على الإجابة عن سؤال معين.

وذكر إنه ستتم مراعاة الدقة في صياغة أسئلة "الاختيار من متعدد"، مشيرًا إلى أن بعض الأسئلة العام السابق كان لها أضخم من إجابة صحيحة من الاختيارات، وهو ما اضطر المصححين لاعتبار جميع الإجابات صحيحة، وأثبت أن هذا خطأ فادح في علم القياس.

وأضاف أنه تقرر أيضًا التشديد على واضعي امتحانات الثانوية العامة بضرورة مراعاة أن يكون مجموع الخطوات اللازمة لحل كل سؤال غير مبالغ فيه، بحيث لا يشعر الطالب بأن هناك أسئلة المزيد خطوات كثيرة تضيع الزمن المحدد لإجابة باقي الامتحان.

وأشار أن نسب أسئلة قياس المستويات المعرفية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام لن تتغير، مشيرًا إلى أنها ستتراوح بين 20 في المائة و30 في المائة من إجمالي أسئلة الامتحان.

برجاء اذا اعجبك خبر التعليم: لا تغيير في مجموع أسئلة الـ«بوكليت» للثانوية العامة هذا العام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد