«ارسم ولوّن».. كتيب «الداخلية» لتوعية طلاب المدارس الابتدائية بثقافة التعامل الأمني
«ارسم ولوّن».. كتيب «الداخلية» لتوعية طلاب المدارس الابتدائية بثقافة التعامل الأمني

«ارسم ولوّن».. كتيب «الداخلية» لتوعية طلاب المدارس الابتدائية بثقافة التعامل الأمني حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «ارسم ولوّن».. كتيب «الداخلية» لتوعية طلاب المدارس الابتدائية بثقافة التعامل الأمني .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعدت وزارة الداخلية كتيّبًا تثقيفيًا باسم «ارسم ولوّن» لتوزيعه على تلاميذ المدارس الابتدائية لتوعيتهم بثقافة التعامل الأمني.

وأعد قطاع حقوق الإنسان، برئاسة اللواء حسام نصر، مساعد الوزير للقطاع، كتيب تثقيفي (ارسم ولون) يهدف إلى توعية الطفل بالمفهوم الجديد لثقافة التعامل الأمني منذ الصغر من خلال معلومات مبسطة عن دور الشرطة في مجالي المرور والحمايه المدنية لحمايتهم وحماية أسرهم ومساعدة الآخرين، على أن يتم توزيعه على أطفال المدارس الابتدائية (العربية واللغات) بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ66 مما يشكل مردودا إيجابيا لديهم ولدى أطفال مصر، فضلا عن إيجاد نوع من التناغم ما بين الشرطة والمواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية بتعظيم المشاركة المجتمعية لهيئة الشرطة في جميع الأوساط الجماهيرية بمختلف مراحلها العمرية وفي ضوء اهتمام الدولة بالأطفال «صانعو الأمة وأهم ثرواتها».

وعلى صعيد آخر، وبمناسبة إعلان رئيس الجمهورية عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة وفي إطار توجيهات وزير الداخلية باستمرار استراتيجية الوزارة الهادفة في أحد محاورها إلى مراعاة الأبعاد الاجتماعية والإنسانية وتطوير عقيدتها من خلال الشغل وفقا لمعايير ومبادئ حقوق الإنسان والتى يأتى على قمة أولوياتها الاهتمام بفئة ذوي الإعاقة بكافه أنواعها وتقديم كافه أشكال الدعم النفسي والمجتمعى لهم، فقد اضطلع قطاع حقوق الإنسان بإعداد دليل استرشادي لتوعية العاملين بالوزارة بفئات ذوي الإعاقة لتنمية ثقافة التعامل معهم.

ويتضمن الدليل الاسترشادي التعريف بفئة ذوي الإعاقة وأنواع الإعاقات وسيكولوجية التعامل مع تلك الفئة وحقوقهم المنصوص عليها في صحيفة الوسط والقانون والمعاهدات الدولية وخدمات وجهود الوزارة لرعاية تلك الفئات.

وتم التنسيق مع كافه جهات الوزارة لتعميم الدليل على كافه القطاعات النوعية والجغرافية وأيضا التنسيق مع أكاديمية الشرطة لتوزيع الدليل على طلبة الكلية والضباط الدارسين بكافه الفرق التدريبيه بالوزارة.

برجاء اذا اعجبك خبر «ارسم ولوّن».. كتيب «الداخلية» لتوعية طلاب المدارس الابتدائية بثقافة التعامل الأمني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم