صحة المنوفية: بدء حزب للتطعيم ضد شلل الأطفال من 11 وحتى 14 فبراير
صحة المنوفية: بدء حزب للتطعيم ضد شلل الأطفال من 11 وحتى 14 فبراير

صحة المنوفية: بدء حزب للتطعيم ضد شلل الأطفال من 11 وحتى 14 فبراير

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحة المنوفية: بدء حزب للتطعيم ضد شلل الأطفال من 11 وحتى 14 فبراير .

صحيفة الوسط - أعلنت الدكتورة روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، الأن الاثنين، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ابتداء من يوم الأحد الموافق 11 حتي 14 فبراير 2018، وذلك للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات.

وأشارت وكيل وزارة الصحة إلى أن هذه الحملات تهدف الي زيـادة الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية ، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات "شلل رخو حاد".

كما أفاد الدكتور محمد عبد الستار مدير عام الطب الوقائي أن المستهدف من الحملة تطعيم "651680" طفلا ويبلغ مجموع الفرق التي تم تدريبها "1730" فرقة، علي كيفية الأداء المميز بما يسمح بُلُوغ الجرعة للطفل بشكل سليم، مؤكدًا أن فرق الإشراف المركزية من وزارة الصحة وفرق مديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية ستقوم بالمرور علي أعمال التطعيم ومتابعة سُلُوك الفرق والتأكد من تطعيم جميع الاطفال المستهدفين، وكذا المرور علي جميع وحدات التطعيم للأطمئنان علي سلامة ثلاجات الطعوم وعدد الكولمنات المستخدمة.

ومن ناحيته أثبت الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية على دعم المحافظة الكامل لمثل هذه الحملات التي من شأنها وقاية الأطفال من هذا المرض للوصول الي محافظة خالية من مرض شلل الاطفال مشيرا إلى تكاتف كافة الجهود لإنجاح هذه الحملات.

برجاء اذا اعجبك خبر صحة المنوفية: بدء حزب للتطعيم ضد شلل الأطفال من 11 وحتى 14 فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد