مؤشر دكتوراه بـ"حقوق المنوفية" تبحث سبل الحماية الدولية للإنتاج الثقافي في ظل العولمة.. صور
مؤشر دكتوراه بـ"حقوق المنوفية" تبحث سبل الحماية الدولية للإنتاج الثقافي في ظل العولمة.. صور

مؤشر دكتوراه بـ"حقوق المنوفية" تبحث سبل الحماية الدولية للإنتاج الثقافي في ظل العولمة.. صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مؤشر دكتوراه بـ"حقوق المنوفية" تبحث سبل الحماية الدولية للإنتاج الثقافي في ظل العولمة.. صور .

صحيفة الوسط - حصل الباحث خالد علي ظريفة بقسم القانون الدولي العام كلية الحقوق جامعة المنوفية علي درجة الدكتوراه عن رسالته بعنوان "الحماية الدولية للإنتاج الثقافي"، موضحا فضل حماية الإنتاج الثقافي وتفعيل دوره في حياتنا لنتمكن من بناء جسور التواصل بين الشعوب والأمم وذلك تحت شعار ثقافة بلا حدود لإضاءة مساحات مظلمة في عقول البشر لهدايتهم وسط ضباب الرؤي وإعلاء صوت العقل ليصل لضمائر الشعوب والأمم حتي تتمكن من توجيه الأيادي بالبناء والتطوير بدلًا من الهدم والتدمير.

وأشار الباحث إلي وجوب الشغل علي توحيد قواعد القانون الداخلي وفقـــًا لمبادئ القانون الدولي في ظل العولمة القانونية بإبرام المعاهدات النموذجية، التي يمكن أن يعتبرها القانون الداخلي مرجعا ومصدرًا لإستنباط أحكامه وذلك دون الإخلال بسياده الدولة، مؤكدا أن هذا البحث يحقق التوازن في توفير الحماية في زمن السلم والحرب وتحقيق التكامل في توفير تلك الحماية علي المستوي الوطني والدولي.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور مصطفي عبد الرحمن أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي العام وعميد كلية الحقوق جامعة المنوفية سابقـــًا ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الأسبق ، الدكتور عبد الهادي محمد عشري أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي وعميد كلية الحقوق جامعة السادات سابقا ، الدكتور حسين حنفي عمر أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي العام ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث سابقــًا.

برجاء اذا اعجبك خبر مؤشر دكتوراه بـ"حقوق المنوفية" تبحث سبل الحماية الدولية للإنتاج الثقافي في ظل العولمة.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد