برلمانى يهاجم وزارة الصحة ويصف قراراتها بالفاشلة
برلمانى يهاجم وزارة الصحة ويصف قراراتها بالفاشلة

برلمانى يهاجم وزارة الصحة ويصف قراراتها بالفاشلة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلمانى يهاجم وزارة الصحة ويصف قراراتها بالفاشلة .

صحيفة الوسط - أثبت النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، أن الطريقة التى تتعامل بها وزارة الصحة مع ملف الخدمات الطبية والأدوية زادت من مساوئ المنظومة، حيث إن قرار وزارة الصحة بإعادة تسعير 3600 خدمة طبية من جانب اللجنة العليا لتسعير الخدمات الصحية يضيف أعباءً على المواطنين، خصوصا أن أغلبهم لا يملكون قوت يومهم، قائلًا: "أظن مفيش عمليات تسعير إلا وحطت على المواطن، كفاية يا حكومة براحة شوية".

وحذر بدوي، فى بيان صحفى له، الحكومة من اتخاذ أي قرارات عشوائية من شأنها تحقيق مكاسب على حساب المواطن الغلبان، دون الالتفات لصحة المواطنين، مشيرًا إلى أن قرار وزارة الصحة بإعادة تسعير 3600 خدمة لن يحل المشكلة وينضم إلى القرارات الفاشلة، والدليل زيادة أسعار الأدوية والقرارات العشوائية التي اتخذتها وزارة الصحة من قبل ومازلنا نعاني منها حتى الآن.

وأضاف: "الناس تعانى معاناة شديدة، ونريد من المسئولين تحضير خطط واضحة وأخذ موافقة البرلمان أولًا، مع إيجاد حلول سريعة تضمن عدم المساس بالفقراء، حيث إن أغلب المواطنين المترددين على مستشفيات وزارة الصحة يقعون تحت خط الفقر، فضلًا عن أنه في حالة تطبيق أي زيادات ستؤدي إلى إِنْحِدَار المستشفيات الخاصة لزيادة أسعار خدماتها الصحية".

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن تَصْحِيح لجنة عليا للبدء فى تسعير الخدمات الصحية، على أن اللجنة المشكلة من 55 عالمًا يقومون حاليًا بإجراءات تسعير الخدمات الطبية لتصبح موحدة فى جميع المستشفيات، مشيرة إلى أنه سيتم تسعير 3600 خدمة طبية ستقدمها مستشفيات القطاع الحكومى.

برجاء اذا اعجبك خبر برلمانى يهاجم وزارة الصحة ويصف قراراتها بالفاشلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد