تعرف على خطة نواب البرلمان للتصدى لدعوات " اقعد فى بيتك "
تعرف على خطة نواب البرلمان للتصدى لدعوات " اقعد فى بيتك "

تعرف على خطة نواب البرلمان للتصدى لدعوات " اقعد فى بيتك "

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرف على خطة نواب البرلمان للتصدى لدعوات " اقعد فى بيتك " .

صحيفة الوسط - أطلق عدد من نواب البرلمان مبادرات على مستوى دوائرهم بمحافظات الجمهورية، لدعوة الشارع المصرى للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية وعدم الاستجابة لدعوات مقاطعة الانتخابات بـشعار "اقعد فى بيتك " .

يأتى ذلك مع الالتزام بعدم وجود أى دعاية انتخابية لدعم مرشح بعينه مع هذه التحركات، وفقا للجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية والذى ينص على بدء الدعاية الانتخابية فى 24 فبراير و حتى 23 مارس.

وحملت مبادرات النواب رسائل عدة من بينها عدم الاستجابة لدعوات المقاطعة والنزول للصناديق والتأكيد على أن صوت المواطن مهم للمشاركة و مؤثر فى نتيجة العملية الانتخابية .

- حاتم باشات يدشن حملة "انزل شارك و احمى بيتك " للتصدى لدعوات مقاطعة الانتخابات

من ناحيته، أكد النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بحزب المصريين الأحرار و عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون و الأميرية، أن دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية ما هى إلا خيانة للوطن و لا يمكن الاستجابة لها، لافتا إلى أن النزول و التصويت بصناديق الاقتراع حق لكل مواطن ولا يمكن التخاذل فيه .

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط " أنه سيطلق دعوة بدائرته بمسمى "بدل ما تلزم بيتك .. انزل شارك و احمى بيتك" لمواجهة دعوات "الزم بيتك " التى ظهرت الفترة الأخيرة، لافتا إلى أنه سيعقد جلسات حوار مجتمعى مع أهالى دائرته لدعوتهم للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، هذا بجانب ما يقوم به الحزب من حملات لطرق الأبواب بمختلف محافظات الجمهورية .

 وأشار إلى أن دعوات المقاطعة هى نوع من السلبية التى لا يمكن القبول بها، قائلا "انزل و شارك و قول رايك .. لا أحد يقول لك انتخب شخص بعينه بل شارك و عبر عن رأيك "، موضحا أنه مع بداية 24 فبراير و فتح باب الدعاية الانتخابية سيبدأ فى عقد مؤتمرات جماهيرية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، و لكن فى الوقت الراهن ما يعمل عليه هو التركيز للدعوة و المشاركة.

 

- النائب بكر أبو غريب يطلق مبادرة لحث المواطنين على المشاركة بانتخابات الرئاسة

 

كما أطلق النائب بكر أبو غريب، عضو البرلمان عن دائرة الجيزة، مبادرة برلمانية جديدة لحث المواطنين المصريين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المُقبلة، مؤكدا أهمية وضرورة مشاركة المصريين فى هذا الاستحقاق المهم عبر التوافد على صناديق الانتخابات للتعبير عن آرائهم بحرية تامة، وإرسال رسالة للعالم بأن الشعب المصرى على قدر كبير من الوعى والمسئولية.

وطالب بكر أبو غريب، فى تصريح لـ"صحيفة الوسط"، أصدقاءه وزملاءه أعضاء مجلس النواب بحثّ المواطنين على المشاركة عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أو مجموعات المحادثة على تطبيق "واتس آب" وكل أدوات التواصل الممكنة.

 وأكد أبو غريب أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية واجب وطنى على كل مصرى، فى مواجهة حملات التشكيك والدعوات الهدامة المنتشرة حاليا من قوى الشر والظلام لمقاطعة الانتخابات، بهدف إثارة الفتن والتشكيك وزعزعة الأمن الداخلى للبلاد والإساءة لصورة مصر بالخارج.

 

- ائتلاف الأغلبية ينظم سلسلة تحركات بالمحافظات للتصدى لدعوات المقاطعة

 

ويؤكد النائب مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر " الأغلبية البرلمانية " ، أن الائتلاف ينظم فى الوقت الراهن حملات لطرق الأبواب و ندوات بمحافظات الجمهورية لحث مواطن الشارع المصرى على المشاركة أيا كان اتجاهه وأيا كان رأيه.

وأشار أمين عام ائتلاف دعم مصر، إلى أن المقاطعة وعدم ممارسة الحق السياسى ليس له أى نتيجة و لا يمكن القبول بالاستجابة له، مشددا أن صوت المواطن له قيمة و نتيجة مؤثرة ، وعلى من يدعو للمقاطعة أن كان يدعى أنه يمارس سياسة فلينزل و يبطل صوته .

وأضاف أن الائتلاف يقود سلسلة تحركات بمختلف محافظات الجمهورية و حتى يوم 24 فبراير لحث الشارع على المشاركة و النزول ومع انتهاء هذا التوقيت سينطلق الائتلاف فى خريطة تحركات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على خطة نواب البرلمان للتصدى لدعوات " اقعد فى بيتك " قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع