عمال "فيكتوريا كولدج" أغرقوا المدرسة بأغرب طريقة احتجاج فى العالم
عمال "فيكتوريا كولدج" أغرقوا المدرسة بأغرب طريقة احتجاج فى العالم

عمال "فيكتوريا كولدج" أغرقوا المدرسة بأغرب طريقة احتجاج فى العالم حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عمال "فيكتوريا كولدج" أغرقوا المدرسة بأغرب طريقة احتجاج فى العالم .

صحيفة الوسط - سادت حالة من الغضب بين المعلمين والمشرفين والعمال بمدرسة كلية النصر للبنين «فيكتوريا كولدج» التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، في الإسكندرية لعدم إِنْفَـاق المكافآت المتأخرة منذ عام 2015، وعدم تثبيت المعلمين والمشرفين المؤقتين، فضلًا عن زيـادة التخفيض المخصص لأبناء المدرسين من 25 فى المئة وفقًا للقانون إلى 50فى المئة.

وتسببت هذه المشكلات في قيام المتضررين بإضراب عن الدراسة الأحد في أول يوم دراسي، ورفض عمال النظافة القيام بمهامهم وتركوا صنابير المياه مفتوحة، ما أدى إلى غرق الفصول والطرقات المؤدية إليها، ما أثار حالة من الهرج والفوضى في ظل امتناع المعلمين عن دخول الفصول، فيما يمكن وصفها بأغرب طريقة احتجاج فى مصر والعالم.

وذكرت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن المدرسة لا تتبع إشراف المديرية في المحافظة وإنما تتبع مباشرة حكومة الجمعية العامة للمعاهد القومية في مصر إلا أنها كلفت علا سليمان خليل مديرة حكومة المنتزه على رأس لجنة من قطاعات الأمن والاتصال السياسي والشؤون القانونية والتعليم الخاص بزيارة المدرسة على الطبيعة الإثنين لاحتواء الأزمة وعودة الدراسة وإقناع المعلمين والمشرفين باستئناف عملهم تزامنًا مع الشغل على تَسْوِيَة العقابات والاستجابة لطلباتهم مع مجلس حكومة المدرسة برئاسة حسين خاطر عضو مجلس النواب ورئيس مجلس الإدارة وإدارة المعاهد القومية في مصر.

وأضافت «عبدالظاهر» – في تصريحات  صحفية – أن المحتجون يطالبون بصرف مكافآت متأخرة على الرغم من أن المدرسة تتعرض لخسارة كبيرة بالإضافة إلى أن وجود قرار في التعليم الخاص ينص على أنه في حالة وجود مشكلة مالية بالمدرسة ترجأ المكافآت لحين تحسن الأوضاع المالية لها إلا أن البعض استغل أول يوم أبحاث وعملوا إضراب، مشيرة إلى أنها خاطبت المعاهد القومية للتدخل لحل المشكلة وعودة الدراسة.

من ناحيته ذكر حسين خاطر، رئيس مجلس حكومة مدرسة فيكتوريا كولدج التابعة لمجلس حكومة الجمعية العامة للمعاهد القومية في الإسكندرية وعضو مجلس النواب، إن ما يحدث في المدرسة سببه مديرة المدرسة شخصيًا نتيجة عدم تجهيز عقود للمؤقتين أثناء فترة إجازة نصف العام، وأنه كان من المفروض أن يتم حصر المؤقتين في إجازة نصف العام بحيث تكون الأمور جاهزة قبل بدء الدراسة مشيرًا إلى أن المدرسين يطالبون بمكافآت من عام 2015 وفروق تأمينات.

وأشار «خاطر» – في تصريحات صحفية– تم إنهاء مشكلة المؤقتين من خلال تجهيز عقود 60 معلما ومعلمة ومشرفين وسيتم توقيعها الأن بقرار من مجلس الإدارة تمهيدا لصرف الرواتب المتأخرة للمؤقتين.

وأشار إلى أنه تسلم مجلس الإدارة في 15 أبريل 2017 وقد كانت الميزانية الخاصة بالمدرسة لا تتعدى 150 ألف جنيه في حين يتم إِنْفَـاق رواتب شهرية تقدر بـ2 مليون و600 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المدرسة بها 1200 معلم معين و7 آلاف طالب وطالبة وتعاني عجزًا باماكوًا كبيرًا وفائضًا في العاملين.

برجاء اذا اعجبك خبر عمال "فيكتوريا كولدج" أغرقوا المدرسة بأغرب طريقة احتجاج فى العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية