فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد "النبض" لقلب طفل
فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد "النبض" لقلب طفل

فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد "النبض" لقلب طفل

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد "النبض" لقلب طفل .

صحيفة الوسط - نجح فريق طبى بأقسام جراحة القلب والصدر والأطفال والتخدير بالمستشفى الجامعى بسوهاج، في إعادة نبض قلب الطفل اسلام بعد توقفه، وذلك من خلال إجراء عملية قلب واسع بالغة الصعوبة لإنقاذ حياة الطفل البالغ من العمر 13 عاما.

أعلن بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، وذكر إن الطفل كان يعانى من عيب خلقى "ثقب بين الاذين الأيمن والأيسر للقلب" ولذلك خضع لإجراء قسطرة لإصلاح هذا العيب بقفل الثقب عن طريق القسطرة بواسطة الدعامة المخصصة لذلك".

وأضاف عزيز أن هذه العملية تعد بمثابة تقنية حديثة فى مجال الطب لعلاج أمراض القلب المختلفة لتجنب صعوبات ومضاعفات الجراحة.

وأشار الدكتور خالد محمد عبد العال، القائم بعمل رئيس قسم جراحة القلب والصدر أنه بعد الانتهاء من القسطرة، حدثت احدى المضاعفات والتى أدت إلى حدوث تحريك للدعامة من مكانها بعد تركيبها، وبذلك أصبح جسم غريب متحرك داخل القلب اشبه بالجلطات، مما أدى لانسداد الشريان وارتفاع مفاجئ فى ضغطه وتوقف سريان الدم بالقلب ثم تَمَكُّث كامل للقلب .

وأشار الدكتور خالد، انه بفضل العناية الإلهية وسرعة التنسيق بين أقسام الأطفال والقلب والتخدير، وتوفر كافة المستلزمات اللازمة لهذه العملية تم التجهيز لاجراء عملية قلب واسع بصورة عاجلة لاستخراج الدعامة من القلب ورتق الثقب جراحيا، حيث تمت العملية بنجاح واخراج الدعامة واعادة القلب للنبض وضخ الدم بصورة جيدة.

برجاء اذا اعجبك خبر فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد "النبض" لقلب طفل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد