«اقتصادية النواب» تناقش «سوق المال».. والتعديلات تتضمن إنشاء اتحاد مصري للأوراق المالية
«اقتصادية النواب» تناقش «سوق المال».. والتعديلات تتضمن إنشاء اتحاد مصري للأوراق المالية

«اقتصادية النواب» تناقش «سوق المال».. والتعديلات تتضمن إنشاء اتحاد مصري للأوراق المالية حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «اقتصادية النواب» تناقش «سوق المال».. والتعديلات تتضمن إنشاء اتحاد مصري للأوراق المالية .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن تعديلات أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، حرصت على تشديد العقوبات على المخالفين في التعامل بسوق المال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب، برئاسة عمرو غلاب؛ لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأشار رئيس هيئة الرقابة المالية أن الحد الأقصى للعقوبة في القانون القائم 20 مليون جنيه، ومن الممكن أن تصل الغرامة لضعف الأرباح التي حققها المتعامل أو الخسائر التي تم تجنبها، موضحا أن غرامة الـ20 مليون جنيه غير رادعة بشكل كافٍ.

كما نصت التعديلات أيضا على إنشاء الاتحاد المصري للأوراق المالية، ليضم جميع الشركات العاملة في سوق الأوراق المالية، على ألا يقل رأس مال شركات الوساطة العاملة في البورصة عن 10 ملايين جنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر «اقتصادية النواب» تناقش «سوق المال».. والتعديلات تتضمن إنشاء اتحاد مصري للأوراق المالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق