أحدث تصريح من «التعليم» بخصوص مدرسة الشويفات
أحدث تصريح من «التعليم» بخصوص مدرسة الشويفات

أحدث تصريح من «التعليم» بخصوص مدرسة الشويفات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أحدث تصريح من «التعليم» بخصوص مدرسة الشويفات .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة كلفت حكومة مصر الجديدة بتشكيل لجنة فورية بالإضافة إلى تَصْحِيح لجنة من حكومة التعليم الخاص بالوزارة؛ لمتابعة حالة مدرسة الشويفات الدولية بالقاهرة الجديدة، في إطار ما تم تداوله عن وجود انتشار مرض الالتهاب السحائي بها.

وأشار خيري، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إلى أنه تبين تشاور بعض الأقاويل عن وجود طالب بالصف السادس الابتدائي بالمدرسة مصاب بفيروس غامض وتم نقله إلى مستشفى الحميات، وعلى الفور تم إبعـاث لجنة للمستشفى للاطمئنان على الطالب، وأثبتت اللجنة أنه تبين عدم صحة ذلك وأن الطالب غير مصاب بمرض الالتهاب السحائى.

وأثبت أنه تم إخطار الجهات المختصة بوزارة الصحة، والتي انتقلت إلى المدرسة، وأجرت مسحا شاملا، ولم يثبت وجود أي إصابة بهذا المرض، وأثبتت اللجنة سلبية النتائج وأنه لا يوجد أي حالات مصابة.

وأشار خيري أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أصدر قرارا بإيقاف الشغل بمدرسة الشويفات كإجراء احترازي حتى نهاية الأسبوع، وذلك لإتاحة الفرصة لوزارة الصحة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن الوزارة تهيب بالجميع تَعَهّد الدقة وتحري الحقيقة فيما يتم تداوله من أخبار، مع التأكيد على أنها لن تتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات التي تحقق سلامة الطلاب بكل المدارس بشكل فوري وسريع وحاسم، وتناشد أولياء الأمور عدم الخوف والاطمئنان الكامل في جميع المدارس.

برجاء اذا اعجبك خبر أحدث تصريح من «التعليم» بخصوص مدرسة الشويفات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم