وزير الأوقاف: طريقة ترشيد استهلاك المياه لا ترتبط بوفرتها أو قلتها
وزير الأوقاف: طريقة ترشيد استهلاك المياه لا ترتبط بوفرتها أو قلتها

وزير الأوقاف: طريقة ترشيد استهلاك المياه لا ترتبط بوفرتها أو قلتها حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الأوقاف: طريقة ترشيد استهلاك المياه لا ترتبط بوفرتها أو قلتها .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبت الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن طريقة ترشيد المياه أمر تهتم به القيادة السياسية، وهو قائم في الشدة والرخاء ولا يرتبط مطلقا بوفرة المياه أو قلتها.

وذكر وزير الأوقاف، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأن، الثلاثاء، بوزارة الأوقاف حول ترشيد المياه، بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، أن الحديث عن ترشيد المياه أمر يمتد لروح الإسلام، وتقوم به أضخم الدول ثراء في المياه، مشيرا إلى أن دولة مثل هولندا بها ثراء في المياه، ومع ذلك فهي من أضخم الدول ترشيدا للمياه.

وأضاف وزير الأوقاف أن "هذا يذكرنا بقول الإمام محمد عبده لدى زيارته للغرب وجدت إسلاما بلا مسلمين في إشارة إلى تمسك الغرب بروح الإسلام"، موضحا أن رفض الإسلام للتبذير في المياه جاء من باب الحفاظ على النعمة وليس مرتبطا بقلة المياه أو كثرتها.

وشدد وزير الأوقاف على أن الإسراف في المياه أمر مرفوض، وأن الترشيد مطلوب، وهناك طريقة توعوية في فريق عمل واحد تم تشكيله من وزارات الري والزراعة والأوقاف، لهذا الغرض.

وأشار وزير الأوقاف أن لجنة ترشيد استهلاك المياه من الوزارات الثلاث سوف تنعقد خلال أسبوعين ويوجد بها مسؤول عن كل جهة لتوعية الفلاح والمواطن بالبعد الديني والزراعي والبيئي بالبدائل التي توفر المياه، مع عوامل تشجيعية للزراعات غير التقليدية مع طريقة للري بوسائل ري حديثة، مؤكدا أن الحكومة تعمل كفريق عمل واحد من نحو 9 وزارات من بينها: الثقافة والإسكان والبيئة والصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة، إضافة للوزارات الثلاث، مشددا على رغبة الأوقاف في بث خطب عن ترشيد المياه وعدم تلويثها، يتم إطلاقها كل فترة، مشددا على أن نقطة المياه تساوى صحيفة الوسط.

وأظهر «جمعة» عن أن وزارة الأوقاف ستنظم 30 ندوة و100 لقاء شهريا عن ترشيد استهلاك المياه في مراكز الشباب والأماكن العامة والحكومية والشعبية والمساجد وترشح كل وزارة 30 ممثلا لها باللجنة المشتركة ممثل بكل محافظة.

من ناحيته، أثبت الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، أن مبادرة نقطة مياه تساوى حياة مبادرة جادة المزيد إلى توعية دينية وفنية مع تحديد محاصيل موفرة للمياه ومواعيد للري، مضيفا: أن الفريق الجماعي للحكومة في هذه المبادرة قام بوضع طريقة تنفيذية شاملة لتطوير المحاصيل والري مع توعية شاملة للترشيد.

وأشار «البنا»، إلى أن الدولة تهتم بالغذاء الصحي الآمن، وترفض تلويث المياه التي تتحول إلى غذاء يتم تصديره للخارج.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الأوقاف: طريقة ترشيد استهلاك المياه لا ترتبط بوفرتها أو قلتها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم