"الأعلى للإعلام" و"مكافحة الإدمان" يتفقان على مقاضاة مروجي المخدرات
"الأعلى للإعلام" و"مكافحة الإدمان" يتفقان على مقاضاة مروجي المخدرات

"الأعلى للإعلام" و"مكافحة الإدمان" يتفقان على مقاضاة مروجي المخدرات

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الأعلى للإعلام" و"مكافحة الإدمان" يتفقان على مقاضاة مروجي المخدرات .

صحيفة الوسط - اتفق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد وعمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على قيام الصندوق بإمداد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفة دورية بالتقارير التي يصدرها ونتائج الأبحاث التي يجريها والمواد الإعلامية التي يقوم برصدها وتسجيلها بخصوص تناول قنوات البث الإعلامية المختلفة لقضية تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

كما تم الاتفاق على أن يقوم المجلس الأعلى للإعلام باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير وسبل الملاحقة القضائية وتحريك الدعاوي الجنائية في إطار القانون تجاه المؤسسات الإعلامية والمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية العامة والخاصة ووضع اللوائح والجزاءات وشروط تراخيص البث بما يحول دون استغلال الفن والإعلام في نشر ثقافة مروجة لفكر التعاطي.

وتتضمن هذه الإجراءات والتدابير منع 4 ممارسات وهي "إظهار فعل التعاطي بواسطة الأطفال ممن هم دون سن الثامنة عشر، وعرض معلومات مغلوطة علميا عن المخدرات مثل أنها مفيدة أو غير مضرة أو لا تؤدي إلى الإدمان، وبث رسائل تحرض على تعاطي المواد المخدرة أو تسلك نهجا تعليميا في عرض وسائل وطرق التعاطي على نحو يشجع على محاكاة فاعلية، والترويج لمنتجات التبع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

برجاء اذا اعجبك خبر "الأعلى للإعلام" و"مكافحة الإدمان" يتفقان على مقاضاة مروجي المخدرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن