تصريح عاجل من «الصحة» بخصوص مدرسة الشويفات الدولية
تصريح عاجل من «الصحة» بخصوص مدرسة الشويفات الدولية

تصريح عاجل من «الصحة» بخصوص مدرسة الشويفات الدولية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تصريح عاجل من «الصحة» بخصوص مدرسة الشويفات الدولية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكرت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، إنه لا توجد أي حالات إصابة أو اشتباه بالإصابة بـ«الالتهاب السحائي» في فريق طلاب مدرسة الشويفات الدولية بالتجمع الخامس.

وأشارت المصادر، لـ«المصري الأن»، إلى وجود طالب 12 عامًا بالصف السادس الابتدائي ظهر عليه أعراض زيادة بدرجة الحرارة وصداع وقيء منذ يوم 2 فبراير الحالي، وتم تحويله إلى مستشفى حميات العباسية وسحب عينة «سائل نخاعي» لفحصها وتشخيصها، وقد كانت النتيجة وجود التهاب فيروس بالمخ نتيجة ضعف المناعة وليس معديا.

وأضافت المصادر: «وبالتقصى عن الحالة من خلال الطب الوقائي بالوزارة، تبين أن الطفل له 3 أشقاء جميعهم مصابون بنقص المناعة، وأصيب أحدهم بنفس الأعراض منذ عامين وتم علاجه، هذا بالإضافة إلى وجود حالة بنفس المدرسة لطفل 5 سنوات أصيب بالتهاب بالمخ في 26 يناير السابق ويتلقى حاليا العلاج بمستشفى الجلاء العسكري».

فيما أعلنت الوزارة عن وضع طريقة وقائية للتعامل مع الأمراض المعدية، وأشارت الوزارة إلى توفير أضخم من 5.5 مليون جرعة علي المدار السنوي من طعم الالتهاب السحائي الثنائي لتطعيم تلاميذ المدراس. وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه بالإضافة لذلك، تم توفير 700 ألف جرعة أخرى علي المدار السنوي من الطعم «السحائي الرباعي» لتطعيم جميع المسافرين إلى الأماكن الموبؤة بالمرض، بالإضافة إلى تطعيم المسافرين للحج والعمرة.

وأثبت مجاهد أن مجموع حالات الإصابة بالمرض في مصر علي المدار السنوي تبلغ حوالي 10 حالات فقط، بمعدل إصابة 0.01 لكل 100.000 نسمة، لافتا إلى أنه «لم تتعرض مصر لأي تفشيات وبائية لمرض الالتهاب السحائي منذ عام 1982، وذلك بفضل سياسة الوزارة في مكافحة المرض».

وأشار إلى أنه تم إدراج التطعيم ضد ميكروب الأنفلونزا البكتيرية وهي من أحد مسببات مرض الالتهاب السحائي، خاصة عند الأطفال أقل من خمس سنوات ضمن التطعيمات الإجبارية للأطفال في سن شهرين وأربعة وستة أشهر وذلك منذ شهر فبراير 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر تصريح عاجل من «الصحة» بخصوص مدرسة الشويفات الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم