القصة الكاملة لغلق مدرسة «الشويفات» بالتجمع الخامس بسبب الالتهاب السحائي
القصة الكاملة لغلق مدرسة «الشويفات» بالتجمع الخامس بسبب الالتهاب السحائي

القصة الكاملة لغلق مدرسة «الشويفات» بالتجمع الخامس بسبب الالتهاب السحائي حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القصة الكاملة لغلق مدرسة «الشويفات» بالتجمع الخامس بسبب الالتهاب السحائي .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إغلاق مدرسة الشويفات بالتجمع الخامس حتى نهاية الأسبوع، نظرا لحالة الذعر المنتشرة بين أولياء الأمور بسبب وجود حالات اشتباه بمرض الالتهاب السحائي بين الطلاب.

وأثبت شوقي، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن الوزارة اتخذت قرارا بإيقاف الدراسة بالمدرسة 3 أيام، حتى يتسنى لها التأكد من وجود وباء الالتهاب السحائي من عدمه، مؤكدا أنه لن يتم وضع غياب الطلاب خلال هذه المدة، وأشار إلى عقد مؤتمر صحفي السبت القادم بالتعاون مع وزارة الصحة لكشف ما توصلوا إليه.

من جانبها، أثبتت عبير إبراهيم، مدير عام التعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم، أنها تواجدت أمس على رأس لجنة من الوزارة ووزارة الصحة والإدارة التعليمية داخل المدرسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

وأضافت إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ«المصري الأن»، أن الوزارة اتفقت مع هالة نصر، الممثل القانوني لمدرسة الشويفات على الاستعانة بأكبر الشركات الطبية لتعقيم المدرسة بالكامل للمرة الثانية لطمأنة أولياء الأمور واتخاذ كل الإجراءات الوقائية التي تدعم الأمن والسلامة للطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة.

وأثبتت أن الوزارة تعلم قواعد وضع الحضور والغياب للطلاب وعلاقة ذلك بدخول الامتحانات، ولذلك هي ملتزمة بعدم وضع غياب الطلاب خلال المدة التي أعلنها الوزير، نظرا لحالة الذعر بين أولياء الأمور والتي تسببت في هبوط نسبة الحضور بين الطلاب من 95 في المائة إلى 45 في المائة خلال يومين فقط.

وأشارت إبراهيم إلى أن الواقعة تعود لإصابة الطالب محمود حسام، أمس الأول، بحالة من التعب الشديد والقيء وتم نقله للمستشفى تحت إشراف وزارة الصحة للتأكد من إصابته بالتهاب سحائي من عدمه، حيث أثبت خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الطالب يعاني من إصابة بالمخ، وجار التأكد من إذا كانت فيروسية أم ميكروبية، وأنه لا علاقة لوجود علاقة بين حالة الطالب واكتشاف حالة أخرى مشابهة نهاية يناير، وأن الحالتين ليسا لهما علاقة بالالتهاب السحائي لحين ورود التقرير النهائي.

وأثبتت أن ولي أمر الطالب المصاب أثبتت أن أبناءها الأربعة يعانون من تَأَخَّر، وشقيقه الأصغر في نفس المدرسة سبقت إصابته بالتهاب حاد في المخ وتم علاجه، وبالتالي فإن وزارة الصحة هي المنوط بها تقرير الوضع الصحي في مدرسة الشويفات.

من ناحيته، ذكر خالد مجاهد إن حالة تلميذ مدرسة «الشويفات» يمكن توصيفها حتى هذه اللحظة بأنها التهاب فيروسي بالمخ وليس التهابا سحائيا، موضحا أن هناك نوعين من الالتهاب السحائي أحدهما معد.

برجاء اذا اعجبك خبر القصة الكاملة لغلق مدرسة «الشويفات» بالتجمع الخامس بسبب الالتهاب السحائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم