صور.. الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالسويس
صور.. الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالسويس

صور.. الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالسويس

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور.. الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالسويس .

صحيفة الوسط - نظمت محافظة السويس، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بمنطقة الملاحة بحضور اللواء أحمد حامد محافظ السويس.

 

 وشملت الاحتفالية فن تعبيرى بعنوان بوابة الشرق الحاصل على المركز الثانى فى مسابقة الحلم المصرى بالمشاركة مع مكتب ذوى الإعاقات بمديرية الشباب والرياضة، واختتمت الاحتفالية بتكريم محافظ السويس عددًا من المتفوقين والمتميزين فى العديد من المجالات المختلفة.

 

أعلن اللواء أحمد حامد، إنشاء أول نادى رياضى اجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن سيتم إنشاء صندوق لدعم المشروع خلال 3 أشهر.

 

وأعلن محافظ السويس أيضًا عن تنظيم برنامج شهرى يشمل لقاء مع ذوى الاحتياجات الخاصة احتفالية فنية مختلفة، مؤكدًا على أن هذا البرنامج الاحتفالية سيتم إعدادهم من خلال ذوى القدرات الخاصة.

 

أضاف حامد، أن عدد المعينين من ذوى القدرات الخاصة فى المحافظة خلال الفترة من 112011 وحتى 30122017 أكثر من 1000 مواطن، مضيفًا أن المحافظة أنشأت العديد من مدارس التربية الخاصة يدرس فيها نخبة من المتخصصين فى التعامل مع ذوى القدرات الخاصة .

 

وأشاد محافظ السويس، بجهود منظمات المجتمع المدنى بمحافظة السويس بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى فهناك عدد ( 6 ) جمعيات أهلية مشهرة فى نطاق أحياء محافظة السويس تعمل فى مجال الرعاية الاجتماعية لذوى القدرات الخاصة

 

وقال حامد، إن السويس قدمت العديد من الأبطال العالميين من ذوى القدرات الخاصة فى العديد من الرياضات وعلى سبيل المثال وليس الحصر البطل  سيد مصطفى محمد، والبطل  محمود ذكى هباش  والبطلة  نجوى رضا الحاصلون على العديد من الجوائز فى مجال رفع الأثقال.

 

قامت محافظة السويس بتخصيص نسبة 5 % من وحدات الإسكان الاجتماعى لذوى القدرات الخاصة ضمانا لتحقيق الاستقرار الاجتماعى لهم .

 

وأشار محافظ السويس، إلى أن روزفلت قاد الولايات المتحدة الأمريكية إلى الانتصار فى الحرب العالمية الثانية من فوق كرسيه المتحرك، كما وضع بيتهوفن أجمل ألحانه وهو أصم، وكان طه حسين عميد الأدب العربى كفيفا، مشيرًا الى أن ذوى القدرات الخاصة يمثلون 10% من سكان العالم، وترتفع النسبة فى العالم العربى إلى 12% بناء على الإحصاءات الصادرة عن الأمم المتحدة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .

 

ذوي الاحتياجات الخاصة
ذوي الاحتياجات الخاصة

 

محافظ السويس
محافظ السويس

 

طفل مشارك
جانب من الاحتفالية

 

المشاركين
المشاركون

 

تدشين الاحتفال
تدشين الاحتفال

برجاء اذا اعجبك خبر صور.. الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالصالة المغطاة بالسويس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع