ورش عمل عن تحلية المياه في أغراض الزراعة بجامعة بني سويف
ورش عمل عن تحلية المياه في أغراض الزراعة بجامعة بني سويف

ورش عمل عن تحلية المياه في أغراض الزراعة بجامعة بني سويف

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ورش عمل عن تحلية المياه في أغراض الزراعة بجامعة بني سويف .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة مجلس الجامعة برئاسته على تنظيم ورش عمل خلال شهري فبراير ومارس، تحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن استخدام التحلية في أغراض الزراعة، وذلك لخدمة المجتمع المدني والمزارعين في تَسْوِيَة مشكلة زيادة ملوحة المياه وتأثيرها على إنتاجية المحاصيل الزراعية، وما يتبعه من مشكلات اقتصادية متفاقمة.

وأشار رئيس الجامعة خلال تصريحات صحفية، الأن، أن ورشة الشغل تهدف إلى التعريف بمفهوم التحلية ووضع تصور من المهتمين والباحثين والمتخصصين في مجال التحلية في وضع تصور لاستخدام أنظمة تحلية منخفضة التكاليف لرفع إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأشار رئيس جامعة بني سويف إلى أن ورشة الشغل تأتي في إطار توجهات الدولة ووفقا لخطة الدولة القومية نحو تحلية المياه المالحة وتنويع مصادر المياه العذبة، لاستخدامها  في الري ومعالجة كل قطرة مياه، للاستفادة منها مرة أخرى، من خلال التكنولوجيا العلمية والبحثية الموجودة بالمؤسسات التعليمية. 

برجاء اذا اعجبك خبر ورش عمل عن تحلية المياه في أغراض الزراعة بجامعة بني سويف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن