ماذا قدم وزير الصحة للقضاء على جرائم ختان الإناث: 6 معلومات
ماذا قدم وزير الصحة للقضاء على جرائم ختان الإناث: 6 معلومات

ماذا قدم وزير الصحة للقضاء على جرائم ختان الإناث: 6 معلومات حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا قدم وزير الصحة للقضاء على جرائم ختان الإناث: 6 معلومات .

صحيفة الوسط - يحظى ملف ختان الإناث باهتمام كبير من جانب  الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان للقضاء على هذه الجريمة بحلول 2030 بإرساء قواعد منظومة تشريعية وتوعوية مؤثرة تستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة عن هذة الجريمة وتكشف مخاطره الصحية والنفسية والاجتماعية.

 

"صحيفة الوسط" بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث يستعرض تحليل معلوماتى عما قدمته الوزارة للقضاء على جريمة ختان الإناث.

 

1- تجريم تَجْرِبَة ختان الإناث ليصبح جريمة فى قانون العقوبات ويعاقب عليها بالسجن المشدد

 

2.  قيام النائب العام بعمل كتاب دورى ليكون مرجع فى الأستجواب فى جرائم ختان الإناث.

 

3- أصدر وزير الصحة كتابا دوريا فى أكتوبر 2017، يلزم فيه المستشفيات بإبلاغ الشرطة عند استقبال حالات ختان الإناث.

 

4- إلزام قطاعات وزارة الصحة بتنفذ برامج تدريبية وبرامج تثقيفية حول  نص القانون تغليط عقوبات جرائم الختان والآثار السلبية لها .

 

5- موافقة المجلس الأعلى للجامعات فى 2017 على إدماج مكون تعليمى ضد جريمة ختان الإناث ضمن منهج الفتيات والتوليد المقرر على طلاب كليات الطب فى الجامعات المصرية.

 

6-  إلتزام كافة الوزارات والهيئات المعنية بدمج مكون مناهضة ختان الإناث ضمن برامجها التدريبية والخدمية.

 

برجاء اذا اعجبك خبر ماذا قدم وزير الصحة للقضاء على جرائم ختان الإناث: 6 معلومات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع