سفير مصر فى موسكو: أتمنى أن أكون على متن أول رحلة من موسكو للقاهرة
سفير مصر فى موسكو: أتمنى أن أكون على متن أول رحلة من موسكو للقاهرة

سفير مصر فى موسكو: أتمنى أن أكون على متن أول رحلة من موسكو للقاهرة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير مصر فى موسكو: أتمنى أن أكون على متن أول رحلة من موسكو للقاهرة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أثبت السفير المصرى فى روسيا إيهاب نصر، أنه ينتظر رُجُوع الطيران بين موسكو والقاهرة ليكون على متن الطائرة الأولى التى ستقلع من روسيا إلى مصر.

ووفقا لما قاله السفير للصحفيين ونشرته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، فإن الحكومة الروسية والمصرية أعطت "الضوء الأخضر" لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة من 1 فبراير 2018.

وأشار السفير المصرى إلى أن الخطوات اللازمة الأخرى لاستئناف الخدمات الجوية يعتمد على الشركات الخاصة بالطيران، أى أن الأمر فى أيدى "مصر للطيران" و"آيروفلوت ".

وأشار أنه يتم بذل قصارى الجهود لمساعدتهم مضيفا: أنا شخصيا أتطلع إلى أن أطير على متن الطائرة الأولى.

كان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن سابقا، أن الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة ستستأنف فى فبراير القادم.

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بخصوص عودة الرحلات الجوية إلى مصر، بعد تَمَكُّث دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015 بفعل عمل إرهابى.

وستستأنف الرحلات أولا إلى مطار مصر الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

 

 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سفير مصر فى موسكو: أتمنى أن أكون على متن أول رحلة من موسكو للقاهرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع