وزيرة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إزالة كفاءة محطة معالجة "أبو رواش" يحد من مشكلات التلوث
وزيرة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إزالة كفاءة محطة معالجة "أبو رواش" يحد من مشكلات التلوث

وزيرة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إزالة كفاءة محطة معالجة "أبو رواش" يحد من مشكلات التلوث حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إزالة كفاءة محطة معالجة "أبو رواش" يحد من مشكلات التلوث .

صحيفة الوسط - ذكرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مشروع زيـادة كفاءة محطة معالجة الصرف الصحى بمنطقة "أبو رواش" يهدف لحماية البيئة والموارد المائية والحد من المخاطر الصحية الناتجة عن تلوث فرع رشيد، ما يساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، خصوصا الفئات الأكثر احتياجا.

وأضافت وزيرة الاستثمار، فى كلمتها خلال توقيع اتفاق مع مالينى بلومبرج، المدير القطرى لبنك التنمية الأفريقى فى مصر، بقيمة 150 مليون دولار لصالح مشروع زيـادة كفاءة محطة معالجة الصرف الصحى بأبورواش، أن المشروع يساهم فى تحقيق رؤية التنمية المستدامة، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والأمن الغذائى، كما يهدف لزيادة قدرة البنية الأساسية، وهو ما ينعكس على تحسين مناخ الاستثمار بشكل عام فى مصر.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار الاستراتيجية المشتركة بين مصر وبنك التنمية الأفريقى، الموقعة فى ديسمبر 2015 بإجمالى 3 مليارات دولار أمريكى، إذ تبلغ محفظة الترابط المشترك مع بنك التنمية الأفريقى حاليا حوالى 2.4 مليار دولار أمريكى فى إطار تنفيذ 30 مشروعا.

من ناحيته، أشار المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، إلى أنه تم تنفيذ الجزء الأول من محطة معالجة الصرف الصحى بأبورواش فى العام 1992، بطاقة 400 ألف متر مكعب/ الأن، معالجة ابتدائية بتمويل من المعونة الأمريكية، وتمت زيادة الطاقة بمقدار 800 ألف متر مكعب/ الأن، ودخلت الخدمة فى 15 فبراير 2010 لتصل طاقة المعالجة الابتدائية للمحطة إلى 1.2 مليون متر مكعب/ الأن، موضحا أن المحطة تقع فى نطاق محافظة الجيزة وتخدم 9.5 مليون نسمة، ويمر بجوارها مصرف بركات الذى يصب فى عدة مصارف، ويصب فى النهاية على فرع رشيد لنهر النيل.

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: إزالة كفاءة محطة معالجة "أبو رواش" يحد من مشكلات التلوث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع