وزير الإسكان: تحويل محطة الصرف الصحى بأبورواش لـ"معالجة ثنائية"
وزير الإسكان: تحويل محطة الصرف الصحى بأبورواش لـ"معالجة ثنائية"

وزير الإسكان: تحويل محطة الصرف الصحى بأبورواش لـ"معالجة ثنائية" حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الإسكان: تحويل محطة الصرف الصحى بأبورواش لـ"معالجة ثنائية" .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن مشروع زيـادة كفاءة محطة معالجة الصرف الصحى بأبورواش من المشروعات التى حظيت باهتمام كبير من الرأى العام، معلنا أن المحطة ستكون ثانى أكبر محطة على مستوى الجمهورية بعد محطة الجبل الأصفر، موضحا أنها تعمل الآن بطاقة معالجة مليون و200 ألف متر مكعب، والمعالجة بها كانت أولية، قائلا: "تقدمت الآن ونضيف 400 ألف متر مكعب للمحطة وتحويل المحطة لمعالجة ثنائية مطورة تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأضاف مدبولى، بكلمته خلال توقيع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومالينى بلومبرج، المدير القطرى لبنك التنمية الأفريقى فى مصر على اتفاق بقيمة 150 مليون دولار  لمشروع زيـادة كفاءة محطة معالجة الصرف الصحى بأبورواش من بنك التنمية الأفريقى، أن القرض ميسر من البنك الأفريقى، وأن هذا القرض قيمته 150 مليون دولار والمشروع كاملا سيتكلف 5 مليار جنيه.

وأشار وزير الإسكان، أنه تم الاتفاق بالفعل مع الشكة التى ستنفذ أعمال المشروع وهى عبارة عن تحالف مصرى عالمى تم التعاقد معه للتنفيذ، قائلا: "نستفيد من المشروع فى تحسين جودة المصرف الذى تتعامل معه المحطة ويحل شكاوى من المواطنين فى فصل الشتاء كانت تسمى السدة الشتوية، كما أن المشروع يواجه مشكلة أخرى فى زيادة نسبة الأمونيا بالمياه، فمع هذا المشروع ننهى تماما مشكلة هذا المصرف ونستفيد من معالجة المياة فى سد الفجوة المائية فى مصر".

وأشار مدبولى أن الوزارة تعمل على المشاريع المختلفة ضمن منظومة متكاملة للتعامل ومنظومة كاملة معالجة مشكلة الصرف الصحى الموجودة فى شمال مصر، قائلا: "نتعامل حاليا مع البنك الدولى حول القرى الملوثة لترعة السلام وفرع رشيد وكلها كانت شكاوى دائمة من المواطنين وهناك مشكلة جوهرية نتعامل معها من خلال هذه المشروعات"، مؤكدا أن القروض ميسرة وبفائدة قليلة لذلك المردود الاجتماعى والاقتصادى غير عادى، معلنا أن انتهاء المشروع بالكامل خلال 3 سنوات.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الإسكان: تحويل محطة الصرف الصحى بأبورواش لـ"معالجة ثنائية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع