جامعة أوكرانية تنظم مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن في الغردقة
جامعة أوكرانية تنظم مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن في الغردقة

جامعة أوكرانية تنظم مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن في الغردقة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جامعة أوكرانية تنظم مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن في الغردقة .

صحيفة الوسط - شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بدء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الدولي تحت عنوان "مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن الحادي والعشرين"، والتي تنظمه جامعة كونكورديا الأوكرانية الأمريكية بمشاركه نائب السفارة الأوكرانية في مصر إيفان زوبييف، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وبعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي والمقام في أحد فنادق مدينة الغردقة.

وفي بداية كلمته رحب المحافظ بنائب السفارة الأوكرانية في مصر وأعضاء هيئة التدريس وعلى رأسهم رئيس المؤتمر الدكتور ناكونيشني اوليكساندر، معربًا عن سعادته البالغة بإقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية على أرض مدينة الغردقة، عروس البحر الأحمر، موضحا مدار الترابط المشترك والمحبة بين الشعبين، متمنيًا أن يرتد المؤتمر بالتوصيات المهمة لتحسين مستوى التعليم العالي من خلال تبادل الثقافات مع الجانب الأوكراني.

وذكر عبد الله، إن السوق السياحي الأوكراني من الأسواق الواعدة بالنسبة للبحر الأحمر، وتعد في المرتبة الثانية بالنسبة لأعداد الوصول، ونهدف إلى بُلُوغ أكبر مجموع من القطاع السياحي الأوكرانية.

ودعا المحافظ الحضور بالتجول في مدينة الغردقة والاستمتاع الطبيعية الغلابة بها، مؤكدا أن الغردقة والبحر الأحمر تتمتع بأعلى درجة أمان في العالم، مطالبهم بنقل الصورة للشعب الأوكراني ودعوتهم لزيارة مصر.

وأثبت المحافظ أهمية التعليم العالي في جميع دول العالم، مشيرا إلى ضرورة التبادل الثقافي لزيادة فرص التعلم، موضحا أن المحافظة تسعى لإنشاء الجامعات ستكون بها كليات مختصة في تدريس الضيافة والسياحة للارتقاء مستوى الخدمة داخل المنشآت الفندقية والعاملين بها.

وأضاف: "سعي المحافظة لكي تكون القطاع السياحي التعليمية أحد عوامل جذاب القطاع السياحي في البحر الأحمر وعلى الاستعداد الكامل بفتح الآفاق مع جميع الكليات الأوكرانية لتبادل الثقافات والزيارات السياحية فيما بينهم".

وفي السياق، أشار عبد الله، أن المؤتمر العلمي يأتي لبحث التطور النوعي والكمي والذي يأتي نتيجة زياده الوعي العالمي لأهمية التعليم العالي وما يقدمه من مساهمة فعاله وضروري في التنمية الاقتصاد والاجتماعية والثقافية.

يذكر أن تجمعات المؤتمر لمناقشة مشاكل التعليم العالي في العالم ودور الأكاديمية التعليم العالي للعلوم في أوكرانيا في إصلاح التعليم والعلوم هناك، ومناقشة التواصل العلمي بين الثقافات المختلفة كجزء مهم في الدراسات للطلاب الدوليين وأهمية التعليم عن بعد وبحث النهج الموحد لتطوير المحتوى التعليمي.

 

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة أوكرانية تنظم مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن في الغردقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن