صور .. بدء تنفيذ مشروع محور المحمودية بتكلفة 4.7 مليار جنيه بالإسكندرية
صور .. بدء تنفيذ مشروع محور المحمودية بتكلفة 4.7 مليار جنيه بالإسكندرية

صور .. بدء تنفيذ مشروع محور المحمودية بتكلفة 4.7 مليار جنيه بالإسكندرية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور .. بدء تنفيذ مشروع محور المحمودية بتكلفة 4.7 مليار جنيه بالإسكندرية .

صحيفة الوسط - شهدت محافظة الاسكندرية، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ مشروع محور المحمودية،وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء محور المحمودية للحد من الأزمة المرورية.

 

من جانبه،أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، أن التكلفة النهائية للمشروع 4.7 مليار جنيه.

 

وأشار محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة لـ" صحيفة الوسط"، إلى أن جميع الجهات القائمة على تنفيذ المشروع من المحافظة والمنطقة الشمالية ووزارة الري والإسكان والقيادات الأمنية والجامعة، قاموا بعدة زيارات ميدانية منذ انعقاد مؤتمر الشباب، وحتى اليوم للوقوف على أنسب مقترحات للتطوير والتحديات والمعوقات للمشروع لتذليلها وإنجاز المشروع في الوقت المحدد له.

 

وأوضح "سلطان"، أن المحور المرورى الجديد، سيتم ربطه بـ 25 محور فرعي في نطاق الإسكندرية، والذي سيساهم بشكل كبير جدا في حل مشكلة الاختناق المروري بالشوارع الرئيسية بالمحافظة ، لافتا إلى أنه تم حصر الأراضي والمصانع والكيانات الغير مستغلة على مسار المحمودية، والتي تبلغ مساحتها 2 مليون و 117 ألف و 239 متر مربع ، على مسار الترعة، بقيمة 43 مليار جنيه تقريبا، والتي من المؤكد أنها ستعمل على انتعاش الاقتصاد والاستثمار بالإسكندرية ، كما تم الموافقة على إنشاء خط ترام، لخدمة 4 أحياء ذات تكدس عالي بالإسكندرية، وهي أحياء منتزة أول وشرق ووسط وغرب ، و خدمة باقي أحياء الإسكندرية من خلال المحاور الأخرى الرئيسية والفرعية وربطها بمحور المحمودية الجديدة.

 

كانت محافظة الاسكندرية، قد وقعت بروتوكول تعاون مع اللواء على عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، للبدء في تنفيذ تطوير محور المحمودية داخل الحدود الإدارية لمدينة الإسكندرية، من الكيلو 56 "مخرج ترعة راكتا"، وحتى الكيلو 77.1 "هويس المصب بالدخيلة"، ليتم التنفيذ تحت الإشراف الكاملة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و ذلك فى إطار الدور الذى تقوم به القوات المسلحة المصرية في مشاركة مؤسسات الدولة فى النهوض بالمرافق العامة والمشروعات الاجتماعية، والتنموية التي تهدف فقط إلى المنفعة العامة.

 

اعمال تطهير الترعة
اعمال تطهير الترعة

البدء فى تنفيذ مشروع المحمودية
البدء فى تنفيذ مشروع المحمودية

محور المحمودية
محور المحمودية

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر صور .. بدء تنفيذ مشروع محور المحمودية بتكلفة 4.7 مليار جنيه بالإسكندرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع