مستشار جامعة الزقازيق: نجاح السياسات الإصلاحية فى زيادة النقد الأجنبى
مستشار جامعة الزقازيق: نجاح السياسات الإصلاحية فى زيادة النقد الأجنبى

مستشار جامعة الزقازيق: نجاح السياسات الإصلاحية فى زيادة النقد الأجنبى

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مستشار جامعة الزقازيق: نجاح السياسات الإصلاحية فى زيادة النقد الأجنبى .

صحيفة الوسط - أكد الدكتور عبد الرحيم البحطيطى أستاذ الاقتصاد بكلية التكنولوجيا والتنمية ومستشار رئيس الجامعة للشئون المالية نجاح السياسات الإصلاحية بالدولة، وتحقيقها نتائج إيجابية متوقعة، وإحدى مؤشراتها زيادة حصيلة النقد الأجنبى لدى مصر خلال فترة الأربع سنوات الماضية من 16 مليار إلى 38 مليار دولار، وثبات سعر الدولار إلى ما يقرب من سنة و4 أشهر، لافتا إلى أن مصر حققت 7% من النمو.

 

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر شباب جامعة الزقازيق الأول تحت عنوان "الاقتصاد المصرى وآليات تطويره ومردوده على المواطن"، بحضور الدكتور مصطفى السعيد أستاذ العلوم الاقتصادية بجامعة القاهرة ووزير الاقتصاد الأسبق والدكتور سلطان أبو على وزير ااقتصاد الأسبق والدكتور خالد عبد البارى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات.

 

وقال الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق إن التمسك بالأخلاق والمثل العليا هو الطريق الحقيقى لتحقق الأهداف، لأن الوضع الاقتصادى الحالى فى مصر يتطلب مزيدا من الاستثمارات للنهوض بالدولة.

 

وأضاف الدكتور سلطان أبو على أن هناك  بعض الإجراءات التى اتخذتها الدولة لسد عجز ميزان المدفوعات ومواجهة التضخم والخطوات الإصلاحية فى الأربع سنوات الماضية، وما يجب أن تكون عليه الأوضاع فى الفترة المقبلة.

 

وفى ختام الجلسة تم فتح باب الحوار للرد على أسئلة واستفسارات الطلبة والطالبات والحضور.

برجاء اذا اعجبك خبر مستشار جامعة الزقازيق: نجاح السياسات الإصلاحية فى زيادة النقد الأجنبى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع