محافظة القاهرة: استطلاع رأى المواطنين لاختيار اسم جديد لشارع سليم الأول
محافظة القاهرة: استطلاع رأى المواطنين لاختيار اسم جديد لشارع سليم الأول

محافظة القاهرة: استطلاع رأى المواطنين لاختيار اسم جديد لشارع سليم الأول

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظة القاهرة: استطلاع رأى المواطنين لاختيار اسم جديد لشارع سليم الأول .

صحيفة الوسط - أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية أن هناك لجنة تسميات منوطة باختيار أسماء الشوارع، تعمل على اختيار اسم جديد لشارع "سليم الأول" بحى الزيتون، بالمشاركة مع سكان المحافظة بعد إجراء استطلاع للرأى.

 

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"صحيفة الوسط"، أن هناك عددا من المقترحات من الأسماء سيتم الاختيار منها بناء على رغبات السكان، مرجحا أن يكون اسم الشارع الجديد على اسم أحد الشهداء من أبطال القوات المسلحة أو الشرطة.

 

وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة قد قرر تغيير اسم شارع سليم الأول بالزيتون بناء على ما تقدم به الدكتور محمد صبرى الدالى أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة حلوان، بأنه لا يصح إطلاق اسم أول مستعمر لمصر، الذى أفقدها استقلالها وحولها لمجرد ولاية من ولايات الدولة العثمانية إلى جانب قيامه بقتل آلاف المصريين خلال دفاعهم عنها، وأعدم آخر سلطان مملوكى "طومان باى"، وحل الجيش المصرى على أن يتم إجراء حوار مجتمعى تحت رئاسة رئيس حى الزيتون مع أهالى الحى وأصحاب المحلات والمهتمين من المثقفين والمؤرخين لاختيار الاسم المناسب.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظة القاهرة: استطلاع رأى المواطنين لاختيار اسم جديد لشارع سليم الأول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع