وزير الداخلية يَسْتَضِيفُ سفير الأردن.. ويوافق على تتويج 11 مركز تمرين
وزير الداخلية يَسْتَضِيفُ سفير الأردن.. ويوافق على تتويج 11 مركز تمرين

وزير الداخلية يَسْتَضِيفُ سفير الأردن.. ويوافق على تتويج 11 مركز تمرين حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الداخلية يَسْتَضِيفُ سفير الأردن.. ويوافق على تتويج 11 مركز تمرين .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، الثلاثاء، حفل انتهاء فترة التدريب الأساسي لطلبة وطالبات الدفعة الثانية بمعهد معاوني الأمن بالبحيرة، بحضور مجموع من مساعدي الوزير وقيادات الوزارة وقطاع مصلحة التدريب.

في بداية الاحتفال، تفقد الوزير عددا من الابتكارات التدريبية المقدمة من بعض الضباط والتي تسهم في تفعيل الأداء الميداني وتنفيذ المهام الأمنية، كما شهد بعض العروض التدريبية لطلبة وطالبات المعهد وبعض البيانات العملية، التي أظهرت مدار كفاءتهم ومهارتهم التدريبية التي اكتسبوها طوال فترة التدريب الأساسي.

وكرم وزير الداخلية الحاصلين على المراكز الأولى بمسابقة فترة الإعداد الأساسي، نظير تفوقهم وجهدهم طوال فترة التدريب، وأشاد بما لمسه من سُلُوك متميز لطلبة المعهد، مشددا على ضرورة الشغل على استكمال دعم وتطوير أساليب التدريب وإقامة الدورات التدريبية لتطوير الإمكانيات العلمية والعملية لرجال الشرطة في كل المجالات، والتي من شأنها المساهمة في تحضير أفضل الخدمات الأمنية للمواطنين، والحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية خلال الفترة الحالية.

وأعرب«عبدالغفار»، عن ثقته في قدرة رجال الشرطة على سُلُوك واجبهم في حفظ أمن صحيفة الوسط واستقراره على الوجه الأكمل بكل كفاءة واقتدار، بما يحقق تطلعات أبنائه نحو مستقبل مشرق.

ووافق الوزير على تتويج 11 مركز تمرين ومعهدا بمختلف مديريات الأمن والمصالح والإدارات العامة التي تم تطويرها وتجهيزها بميادين التدريب المستحدثة.

ومن ناحية أخرى، استقبل وزير الداخلية السفير على العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، وقد تم خلال اللقاء استعراض مجموع من الموضوعات ذات الاهتمـام المشتـرك، حيث أثنى السفير الأردني على النجاحات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية المصرية على صعيد مكافحة الإرهاب، والتي كانت عاملاً رئيسياً في استعادة الأمن والاستقرار وتوفير مناخ آمن أتاح مواصلة جهود التنمية والبناء بخطوات متسارعة.

كما أثبت السفير على إيجابية التطورات التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة واستعادتها لريادتها ودورها الفاعل في محيطها الإقليمي والدولي، مؤكداً على تعلن موافقتها الرؤى المصرية ـ الأردنية بخصوص كافة القضايا المتصلة بالأمن القومي العربي، وأعرب عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات الترابط المشترك الأمني مع أجهزة الأمن المصرية في مجموع من المجالات لمواكبة التحديات والتهديدات الأمنية التي استجدت نتيجة للظروف الإقليمية الراهنة .

ومن ناحيته أثبت مجدي عبدالغفار وزير الداخلية على تميز العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ومحورية دورهما في كافة قضايا الشرق الأوسط، وأشاد بالرعاية التي توليها السلطات الأردنية للجالية المصرية المقيمة بالمملكة، والتي تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين، مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبها بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب الأردني انطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم مؤشر الأمن والاستقرار في الدول العربية .

كما استعرض الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمي وتأثير الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة مؤكداً على حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة التنظيمات المتطرفة واتخاذ مواقف حاسمة تجاه مموليها وداعميها .

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الداخلية يَسْتَضِيفُ سفير الأردن.. ويوافق على تتويج 11 مركز تمرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم