تعرف على عقوبة تزوير قرار تعيين بالحكومة
تعرف على عقوبة تزوير قرار تعيين بالحكومة

تعرف على عقوبة تزوير قرار تعيين بالحكومة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرف على عقوبة تزوير قرار تعيين بالحكومة .

صحيفة الوسط - انتشرت خلال الآونة الأخيرة جرائم التزوير فى أختام الدولة وتمغات الهيئات الحكومية بشكل واضح، والتى يستخدمها كثير من الخارجين على القانون، فى تزوير قرارات تعيين الشباب فى وظائف حكومية.

 

وتحقق نيابة الدقى فى واقعة اتهام شاب بتزوير قرار تعينه بالوزارة، حيث اعترف المتهم بحصوله على القرار المزيف من أحد الأشخاص مقابل 40 ألف جنيه، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم الثانى، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

*العقوبات المنصوص عليها بالقانون لجرائم تزوير الأختام:

 

قسم القانون هذه الجرائم إلى تقليد وتزوير الأختام والتمغات والعلامات، والتزوير فى المحررات، جرائم خاصة بالأختام والتمغات والعلامات الرسمية، وتقليد أو تزوير أو استعمال الأختام أو العلامات أو التمغات الحكومية، وتقليد أو تزوير الأختام أو العلامات أو التمغات الصادرة من هيئات القطاع العام وما إليها، الحصول بغير حق على الأختام أو العلامات أو التمغات الرسمية الحقيقية واستعمالها.

 

*مادة206: يعاقب بالسجن كل من قلد أو زوّر شيئا من الأشياء الآتية سواء بنفسه أو بواسطة غيره وكذا كل من استعمل هذه الأشياء أو ادخلها فى البلاد المصرية مع علمه بتقليدها أو بتزويرها وهذه الأشياء هى:

 

  -أمر جمهورى أو قانون أو مرسوم أو قرار صادر من الحكومة، خاتم الدولة أو إمضاء رئيس الجمهورية أو ختمه.

 

 -أختام أو علامات إحدى المصالح أو إحدى جهات الحكومة ختم أو إمضاء أو علامة أحد موظفى الحكومة.

 

 -أوراق مرتبات أو بونات أو سراكى أو سندات أخرى صادرة من خزانة الحكومة أو فروعها.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على عقوبة تزوير قرار تعيين بالحكومة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع