صحيفة كويتية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بحث تأمين البحر الأحمر في جولته الخليجية
صحيفة كويتية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بحث تأمين البحر الأحمر في جولته الخليجية

صحيفة كويتية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بحث تأمين البحر الأحمر في جولته الخليجية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة كويتية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بحث تأمين البحر الأحمر في جولته الخليجية .

صحيفة الوسط - أظهرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن أن اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، تناول بحث مجموع من قضايا المنطقة وتعزيز أمن الخليج بوصفه جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وكذا بعض الأمور المتعلقة بالبحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة، الأن الأربعاء، عن ما وصفته بـ"مَبْعَث مطلع"، أن السيسي ناقش ضرورة التنسيق للتصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة، وإجبار طهران على وقف التدخل في شؤون دول الجوار، كما ناقش تأمين البحر الأحمر وتطورات الوضع في صنعاء، مضيفة أن الرئيس السيسي أطلع السلطان قابوس على معلومـات مبادرة تمهد لإنهاء الصراع اليمني وتسمح بإجراء مشاورات سياسية بين الأطراف المتصارعة.

وذكرت "الجريدة": إن "المبادرة تلزم التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين بوقف إِفْرَاج الصواريخ البالستية على الرياض، وعدم التعرض للملاحة في مضيق باب المندب، والابتعاد عن إيران بما يسمح باستقلالية قرارهم".

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة كويتية: الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي بحث تأمين البحر الأحمر في جولته الخليجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري