نائب وزير الزراعة لـ"أ ش أ"يؤكد أن إِنْفَـاق 247 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو ودعم المربي الصغير
نائب وزير الزراعة لـ"أ ش أ"يؤكد أن إِنْفَـاق 247 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو ودعم المربي الصغير

نائب وزير الزراعة لـ"أ ش أ"يؤكد أن إِنْفَـاق 247 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو ودعم المربي الصغير

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب وزير الزراعة لـ"أ ش أ"يؤكد أن إِنْفَـاق 247 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو ودعم المربي الصغير .

صحيفة الوسط - أثبتت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إن الدولة تولي أهمية كبيرة لمشروع إحياء البتلو ودعم المربي الصغير، خاصة الحظائر المنزلية، وإعطاء الأولوية للسيدات والشباب .. مشيرة إلى أنه تم إِنْفَـاق 247 مليون جنيه لدعم هذه المشروعات.

وذكرت الدكتورة منى محرز - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط الأن الأربعاء - إن الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وضع قطاع مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث قامت الدولة بدعم مشروع "ملء فراغات المربين" الذين يمتلكون مزارع صغيرة بـ100 رأس ماشية لاستكمال طاقات مزارعهم عن طريق قروض من البنك الزراعي المصري تقدر بـ276 مليون جنيه، ومن البنك القلعة الحمراء بحوالي 400 مليون جنيه لملء فراغات الإنتاج الداجني والسمكي في مصر.

وأشارت إلى أن مصر تستورد 70 في المائة من اللحوم الحمراء لسد الفجوة، إلا أن هذه النسبة انخفضت خلال العام الحالي 10 في المائة .. لافتة إلى مشروع حماية الثروة الحيوانية من الأمراض وحملات التحصين التي تقوم بها الوزارة، وعلى سبيل المثال الحمى القلاعية، حيث كانت نسبة التغطية 15 في المائة في السابق ووصلت حاليا إلى 80 في المائة مما يسْعَفَ في زيادة الإنتاج الحيواني في مصر.
وأوضحت الدكتورة منى محرز أنه بالنسبة لأسعار اللحوم الحمراء، العرض والطلب أفضل وسيلة لتقليل الأسعار لأننا نريد سعرا عادلا للمربي ليستمر في التربية والإنتاج، وسعرا عادلا أيضا للمستهلك ليقبل على الشراء.
وبالنسبة لصناعة الدواجن، أثبتت نائب وزير الزراعة أنه تم توفير استثمارات كبيرة خلال الفترة الحالية في صناعة الدواجن وتوقيع عقود لمشروعات تربية الدواجن ، وأن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتلك المشروعات خصوصا الصعيد.
وأضافت أنه تم التعاقد على 3 مشروعات لتربية الدواجن في الصعيد، وتسليم أراض في قنا سوهاج وبني سويف ومشروعين في مرسى مطروح لإقامة مزارع تربية دواجن وصلت قيمتهم الإجمالية إلى 2 مليار جنيه، توفر 4 آلاف فرصة عمل تنتج 65 مليون طائر علي المدار السنوي يغطون الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، والتي تبلغ 5 في المائة في قطاع الدواجن.

برجاء اذا اعجبك خبر نائب وزير الزراعة لـ"أ ش أ"يؤكد أن إِنْفَـاق 247 مليون جنيه لمشروع إحياء البتلو ودعم المربي الصغير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد