إغلاق 13 صيدلية و3 مطاعم وإحالة 173 من العاملين بالوحدات صحية بأسيوط للتحقيق
إغلاق 13 صيدلية و3 مطاعم وإحالة 173 من العاملين بالوحدات صحية بأسيوط للتحقيق

إغلاق 13 صيدلية و3 مطاعم وإحالة 173 من العاملين بالوحدات صحية بأسيوط للتحقيق

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إغلاق 13 صيدلية و3 مطاعم وإحالة 173 من العاملين بالوحدات صحية بأسيوط للتحقيق .

صحيفة الوسط - أحال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط 173 من العاملين بالقطاع الصحي بمركز منفلوط للتحقيق عقب رصد عدد من المخالفات وعدم تواجدهم بمقر عملهم دون سند قانوني ، مؤكداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والجزاءات الرادعة للمخالفين والمقصرين في أداء عملهم بكافة القطاعات للحفاظ على حق المواطن في الحصول على خدمة صحية جيدة بمراكز وقرى المحافظة.

كان الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ؛ قد قاد فريق من مديرية الصحة خلال حملة مفاجئة لتقييم أداء وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات التابعة للإدارة الصحية بمنفلوط لمتابعة سير العمل بها بناءاً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والإطمئنان على توافر الأدوية والأمصال وتواجد فرق النوبتجية في أماكن عملهم.

وقال وكيل وزارة الصحة بأسيوط فى بيان له، إنه تم المرور والمتابعة على الإدارة الصحية بمنفلوط ووحدتها من خلال حملة مكبرة من فريق شمل الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة ومكافحة العدوى والأغذية والعلاج الحر والصيدلة حيث تبين عدم الإلتزام بمعايير تقديم الخدمة الصحية ووجود قصور في أداء عدد من العاملين بتلك الوحدات مشيراً إلى إحالة "13طبيب و21صيدلي و113ممرضة و9فني معمل وفني إحصاء و11 إداري و2مراقب صحي و3 رائدات ريفيات وخدمات معاونة" للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

وأضاف الدكتور محمد زين ، إنه تم إغلاق 3مطاعم بمدينة منفلوط لمخالفتهم للاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم في أماكن تجهيز الأطعمة فضلاً عن إغلاق 13صيدلية لمخالفتها لعدم وجود صيدلي بالصيدلية مشيراً إلى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بصفة عاجلة حيال المخالفين.

وأكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، على استمرار الحملات الدورية المفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية وطب الأسرة بكافة مراكز وقرى المحافظة لتحديد مدى توافر الخدمة للمواطنين بتلك الأماكن مشيراً إلى ضرورة الإلتزام بالنوبتجيات والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية والأمصال فضلاً عن متابعة الأجهزة الطبية والتجهيزات المعاونة لافتاً إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالقطاع الصحي وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لهذا القطاع الهام.

كما أشاد محافظ أسيوط بتطبيق الحصر الزراعي الموسمي بواسطة أجهزة قراءة الباركود وتطبيق كارت الفلاح الذكي والذى سيبدأ تطبيقه بمحافظة أسيوط بعد الانتهاء من تدريب العاملين بالادارات الزراعية على أجهزة الحاسب الآلي وكيفية استخدام أجهزة الباركود والذى سيساهم في دقة معلومات الحصر وسهولة الحصول على البيانات والمعلومات الخاصة بالحصر الزراعي.

وقال المهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ، إن المديرية اختتمت دورات تدريب العاملين بالإدارات الزراعية على أجهزة الحاسب الآلى طبقا للخطة التي تم وضعها لتدريب العاملين على تسجيل الحصر الزراعي الموسمي بواسطة أجهزة الباركود.

وأشار وكيل وزارة الزراعة ، إلى أن الدورات تم تنفيذها بناءًا على توجيهات الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والتي تهدف إلى تسجيل إستمارة الحصر الزراعي الموسمي بواسطة أجهزة قراءة الباركود وتعميمها على مستوى المديريات على مستوى الجمهورية مضيفًا أن المنظومة تعتمد على إدخال الكارت عن طريق "الباركود" بعد إجراء الحصر الفعلي على الطبيعة ومطابقته لما هو موجود بإستمارات الحصر الزراعي الموسمي الواردة إلى المديرية بعد مراجعاتها واعتمادها من قبل مركز النظم والمعلومات بوزارة الإنتاج الحربي والتنسيق مع الشركة المنفذة.

ومن جانب أخر، أصدر المهندس ياسر الدسوقي ، تعليماته إلى رؤساء المراكز والاحياء بضرورة تكثيف حملات ازالة التعديات والاشغالات العامة بشوارع وميادين المحافظة ونقل الباعة الجائلين إلى الأسواق المخصصة لهم وذلك لتسهيل حركة المارة والسيارات ومنع الازدحام المرورى.

وقال رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط العقيد حسام حسن ، إن حملات اليوم الواحد أسفرت عن تحرير 210 محضر إشغالات متنوعة وإزالة 53 حاجز خرساني وحديدى من شوارع وميادين أحياء شرق وغرب مدينة أسيوط بالتنسيق مع رؤساء الاحياء والمدن وشرطة المرافق والمرور والتموين ومباحث التموين ووحدة الانقاذ السريع وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالشوارع والميادين وأسفل الكبارى والانفاق.

وأوضح رئيس قسم المرافق ، أن تم تحرير محاضر تعدي على الطريق العام وإزالة فتارين وتند خشبية وصاج ونقل باعة جائلين من شوارع الرياض والحمراء وميدان المحطة ونزلة عبداللاه إلى الاسواق المخصصة لهم بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط مراعاة للبعد الانساني والاجتماعي لهم ومنع الاختناقات المرورية.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر إغلاق 13 صيدلية و3 مطاعم وإحالة 173 من العاملين بالوحدات صحية بأسيوط للتحقيق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع