مصر ترحل 3 مسئولين يابانيين لعدم الحصول على تأشيرة دخول
مصر ترحل 3 مسئولين يابانيين لعدم الحصول على تأشيرة دخول

مصر ترحل 3 مسئولين يابانيين لعدم الحصول على تأشيرة دخول

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر ترحل 3 مسئولين يابانيين لعدم الحصول على تأشيرة دخول .

صحيفة الوسط - قامت سلطات مطار مصر، الأن، الأربعاء، بترحيل ثلاثة مسئولين بإحدى الهيئات الحكومية اليابانية، بعد منعهم من دخول البلاد، تنفيذًا لمبدأ المعاملة بالمثل حيث وصلوا بجوازات سفر خاصة من الأردن، بدون تأشيرة دخول مسبقة للقيام بجولة سياحية بمصر.

وأعلنت مصادر مطلعة بمطار مصر: أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 740 والقادمة من عمان، تبين وجود ثلاثة مسئولين بإحدى الهيئات الحكومية اليابانية يحملون جوازات سفر خاصة بدون تأشيرات دخول مسبقة، ويريدون القيام بجولة سياحيةن وتم الإتصال بالسفير "أشرف منير" نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات، والذى أمر بتنفيذ مبدأ المُعاملة بالمثل على المسئولين اليابانيين، ومنعهم من دخول البلاد وترحيلهم إلى خارج البلاد.

يذكر أن مصر بدأت فى تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل خلال عام 2010، ويقضى بضرورة حصول حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة والخاصة من دول العالم على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، ما دفع عدة دول للإتفاق مع مصر لتبادل مبدأ المعاملة بالمثل واحترام جوازات السفر المصرية.

برجاء اذا اعجبك خبر مصر ترحل 3 مسئولين يابانيين لعدم الحصول على تأشيرة دخول قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد