رئيس «التصديري للحاصلات»يؤكد أن ننافس بـ 5 ملايين طن خضر وفاكهة سنويًا
رئيس «التصديري للحاصلات»يؤكد أن ننافس بـ 5 ملايين طن خضر وفاكهة سنويًا

رئيس «التصديري للحاصلات»يؤكد أن ننافس بـ 5 ملايين طن خضر وفاكهة سنويًا حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «التصديري للحاصلات»يؤكد أن ننافس بـ 5 ملايين طن خضر وفاكهة سنويًا .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن معرض الزراعة الألماني «فروت لوجيستيكا»، هو الملتقى الدولي لتجار الفاكهة والخضرات في العالم، وهو أحد أهم المعارض الدولية الزراعية، وتشارك مصر فيه منذ أضخم من 15 عاما.

وأشار أن معرض «فروت لوجيستيكا»، يعد أحد وسائل الترويج للمنتجات الزراعية المصرية التي تشكل أحد أركان الاقتصاد القومي وأحد وسائل التعريف بجودتها في الأسواق الدولية، وتأكيد على أن مصر أصبحت تنافس أكبر الدول الشهيرة في الإنتاج الزراعي، مشيرا إلى أن مصر تستهدف زيادة الصادرات الزراعية البالغة أضخم من 5 ملايين طن من خلال نُشُور أسواق غير تقليدية ونفاذ المنتجات المصرية للأسواق الأفريقية ودول حوض النيل لتعزيز الترابط المشترك الاقتصادي مع الأشقاء في القارة الأفريقية لتحقيق المصالح المشتركة.

وأضاف «الدمرداش» في كلمته خلال حفل الترحيب الذي أقامه السفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا، إن حصاد التفوق الزراعي المصري هو نتاج مجهود فردي قامت به بعض الجهود الفردية لأشخاص أخذوا على عاتقهم تطوير الصادرات المصرية، ومنهم المهندس على عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال، والدكتور سمير النجار رئيس جمعية رجال الأعمال الزراعيين، فضلا عن جهود آخرين لا يمكن التقليل من تأثيرهم في تحقيق التنمية والتطوير لهذا القطاع الهام والحيوي للاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية بدأت بـ 20 شركة، اقتربت من 100 شركة مصرية للتصدير الزراعي للمنتجات الزراعية الطازجة.

وأظهر «الدمرداش» عن أن فعالية أعضاء من مجلس النواب في المعرض الزراعي الألماني هو تأكيد على اهتمام البرلمان بالدور الذي تلعبه الصادرات الزراعية في النهوض بالاقتصاد القومي الذي لم يكن في السابق على خريطة مجلس النواب، كما أن تواجدهم هو دليل على الاهتمام بالعملية التصديرية والمشروعات القومية والوقوف على حقيقة العقابات التي تتلقي قطاعات الصادرات والاستماع إليها وحلها ضمن إطار عام للدولة المصرية.

وشدد رئيس المجلس التصديري على أنه رغم الأخطاء التي تتم من بعض المصدرين إلا أن اللافت هو الإصرار على تصويب هذه الأخطاء وتصحيحها التزاما بتصدير منتجات زراعية مصرية تنافس في الأسواق الدولية ومحافظة على سمعة مصر كدولة حديثة في الصادرات الزراعية والتزاما بتطبيق منظومة الصادرات الزراعية لمختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الدولة أصدرت عددا من القرارات والقوانين التي تعطي دفعة للإنتاج الزراعي والاستثمار خاصة في مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية، بالإضافة إلى دور قانون حماية الأصناف الزراعية المعروف بـ«اليوبوف» في زيادة الصادرات وهو ما يساهم في نُشُور أسواق جديدة اعتمادا على منتجات مصرية تغزو هذه الأسواق.

وذكر «الدمرداش» إن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية خلال العام السابق بلغت 5 ملايين و402 ألف طن منها مليون و204 ألف صادرات زراعية للدول العربية بزيادة 720 ألف طن عن عام 2017 بنسبة زيادة 16 في المائة خلال عام، وتصدير كميات من الفاكهة والخضروات من المنتجات الزراعية الرئيسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول الأجنبية الأخرى بلغت مليونا و823 ألف طنا، مشيرا إلى حدوث طفرة في الصادرات المصرية لدول الاتحاد الأوربي بزيادة كميات الصادرات الزراعية 500 ألف طن خلال عام.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «التصديري للحاصلات»يؤكد أن ننافس بـ 5 ملايين طن خضر وفاكهة سنويًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم