الأزهر الشريف يطلق سياراة طبية إلى بوركينا فاسو
الأزهر الشريف يطلق سياراة طبية إلى بوركينا فاسو

الأزهر الشريف يطلق سياراة طبية إلى بوركينا فاسو حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأزهر الشريف يطلق سياراة طبية إلى بوركينا فاسو .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

توجهت سياراة طبية من الأزهر الشريف  أمس الثلاثاء إلى جمهورية بوركينا فاسو، ويستمر عملها حتى 19 فبراير الجارى، فى ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعى والإنسانى الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الإفريقية.

 

وتضم القافلة  24 طبيبًا في 14 تنفردًا من أساتذة طب الأزهر، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين.

 

وستقوم القافلة بإجراء الكشف الطبى المجانى على المرضى بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجانى المناسب لكل حالة، حيث تم شحن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

كان الأزهر الشريف قد أرسل فى نهاية نوفمبر الماضى سياراة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش، إضافة إلى قوافل أخرى توجهت إلى تشاد والصومال ونيجيريا وأفريقيا الوسطى، فضلا عن القوافل التي تجوب مختلف أنحاء مصر، في إطار الدور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر الشريف.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الأزهر الشريف يطلق سياراة طبية إلى بوركينا فاسو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع