«التعليم» تناقش التوسع في مبادرة الرئيس برعاية واكتشاف الموهوبين
«التعليم» تناقش التوسع في مبادرة الرئيس برعاية واكتشاف الموهوبين

«التعليم» تناقش التوسع في مبادرة الرئيس برعاية واكتشاف الموهوبين حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التعليم» تناقش التوسع في مبادرة الرئيس برعاية واكتشاف الموهوبين .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعبدالناصر حامد، مدير عام التعليم العام، السبت، في الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، بحضور العميد يحيى الحلوجى أستاذ بالكلية الفنية العسكرية، لمناقشة التوسع بمبادرة اكتشاف الموهوبين والعباقرة علميًا التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشمل مختلف العلوم الأساسية (الرياضيات- الفيزياء – الكيمياء) لمراحل التعليم (الأساسى- الثانوى) وذلك بالتنسيق مع الكلية الفنية العسكرية.

وذكر وكيل الوزارة إنه سيتم اختيار 30 طالباً من كل حكومة تعليمية في كل من التخصصات الثلاثة «الكيمياء والفيزياء والرياضيات» من التعليم الثانوي مع إمكانية فعالية النابغين من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى «الابتدائية والإعدادية» و30 طالبا من مدرسة المتفوقين في كل تنفرد.

وأشار «بدوي» أن الاختبارات ستتم على مرحلتين الأولى تخليص تمهيدية على مستوى الإدارة التعليمية، والثانية تخليص نهائية على المستوى القومي، مؤكدا أن «القوات المسلحة كعهدها داعمة لكافة قطاعات ومؤسسات صحيفة الوسط لم تتأخر عن رعاية الموهوبين ودعمهم من أبنائنا طلاب المدارس».

برجاء اذا اعجبك خبر «التعليم» تناقش التوسع في مبادرة الرئيس برعاية واكتشاف الموهوبين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم