البابا تواضروس: الشغل مع الشباب له لذته.. وأتمنى أن تأخذ قضاياهم اهتماما من الجميع
البابا تواضروس: الشغل مع الشباب له لذته.. وأتمنى أن تأخذ قضاياهم اهتماما من الجميع

البابا تواضروس: الشغل مع الشباب له لذته.. وأتمنى أن تأخذ قضاياهم اهتماما من الجميع حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البابا تواضروس: الشغل مع الشباب له لذته.. وأتمنى أن تأخذ قضاياهم اهتماما من الجميع .

صحيفة الوسط - شدد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على أهمية الشباب في صياغة مستقبل الأمم.

وذكر «تواضروس»، في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، على هامش زيارته للمكتبة، الأن السبت، إن: «مصر دولة شابة، حيث تصل نسبة الشباب بها إلى 40 في المائة من إجمالي مجموع السكان»، مضيفًا: «هذا يعتبر نوع من النعم؛ لأنه يجعل بلادنا صبية وشابة وبها طاقة، في حين أن هناك دول وقارات عجوزة».

وأضاف أن «وجود شباب لدينا شيء رائع، لكن هناك مشكلة، وهي أن مجموع الشباب كبير، في حين أن مجموع من يتحاور معهم قليل».

وطالب بضرورة إعداد من أسماهم بـ«قادة الشباب» للتحاور مع الشباب، قائلًا: «هذا الأمر ليس سهلًا، وخاصة في ظل ما استقطاب السوشيال ميديا، وما تمثله من خطورة نشر معلومات غير صحيحة، لأعداد كبيرة من شبابنا».

وأشار إلى اهتمام الكنيسة بالشباب، قائلًا: «نحن لدينا أسقفية خاصة بالشباب، تأسست منذ زمن البابا شنودة، وتقوم بدور كبير تجاههم، من خلال عقد اجتماعات مستمرة معهم».

وأعرب عن حرصه على التواصل مع الشباب بشكل مستمر، قائلًا: «الشغل مع الشباب له لذته، وطبيعة مفرحة، فأنا شخصيًا أعقد لقاءات معهم، كان آخرها لقائين بالأمس، وأتمنى أن تأخذ موضوعاتهم وقضاياهم اهتمامًا من الجميع، من أجل مصر ومستقبلها».

برجاء اذا اعجبك خبر البابا تواضروس: الشغل مع الشباب له لذته.. وأتمنى أن تأخذ قضاياهم اهتماما من الجميع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق