السفير المصري في نواكشوط يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين
السفير المصري في نواكشوط يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين

السفير المصري في نواكشوط يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير المصري في نواكشوط يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين .

صحيفة الوسط - أشاد السفير المصري لدى موريتانيا ماجد نافع مصلح، بتطور العلاقات الثنائية بين مصر وموريتانيا، لافتا إلى التنسيق السياسي عالي المستوى بين القيادتين السياسيتين في كلا البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وذكر السفير ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بمناسبة إِحْتِـفَاء الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، للفنان المصري راجح داوود، ملحن النشيد الموريتاني: «إن هذا الشغل يضـع لمستوى حـديث من الارتقاء بين البلدين، وإن منح الرئيس الموريتاني للفنان المصري وسام الاستحقاق هو أول إِحْتِـفَاء لمصري من خارج الخارجية المصرية حيث صحيفة الوسط لموريتانيا منح الوسام لسفراء سابقين إلا أن الفنان راجح داوود هو أول فنان مصري يكرم بالوسام مما يشكل رمزا للتآخي بين الشعبين الشقيقين».

واعتبر السفير أن هذه العلاقة بين البلدين على الساحة الثقافية صاحبها الكثير من الشغل على المستوى السياسي والثقافي والاقتصادي وغيرها، خاصة الشغل على إنشاء أول مجلس مشترك لرجال الأعمال المصريين والموريتانيين وتعزيز الترابط المشترك الاقتصادي في مجال الصيد والثروة السمكية والزراعة والثروة الحيوانية والدواء والمبادلات ومواد البناء، مشيرا إلى أن هناك مجالا واسعا للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بما يخدم البلدين.

ونوه السفير مصلح بالتعاون القائم بين رجال الأعمال في البلدين والذي أنطلق يتجسد من خلال الشراكة حيث توجد الأن ما بين 4 و6 شركات موريتانية مصرية للصيد البحري وهذه الشركات هي أولى شراكة ثنائية بين البلدين فقبلها لم يكن هناك وجود لشركة مصرية في مجال الأسماك، وسيتم إيفاد خبراء مصريين في مجال المزارع السمكية وجاري الشغل على تمرين بحارة موريتانيين على الصيد التقليدي وصيد الأعماق.

وفي مجال الطيران، أثبت السفير المصري أن وفدا من هيئة الطيران المدني الموريتاني سيزور مصر مطلع شهر أبريل لبحث إِفْرَاج أول خط طيران مباشر بين مصر ونواكشوط.

وفي مجال التعليم، أشار السفير إلى التطور الكبير في هذا المجال حيث استفادت موريتانيا العام السابق من زيادة مجموع المنح المصرية وكان لقطاع الصيد البحري نصيب الأسد من هذه المنح بروافده البيئية والفنية المختلفة.

برجاء اذا اعجبك خبر السفير المصري في نواكشوط يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق