"التعليم" تسْتَوْجَبَ بتفعيل مبادرة الرئيس برعاية الطلبة النابغين علميا
"التعليم" تسْتَوْجَبَ بتفعيل مبادرة الرئيس برعاية الطلبة النابغين علميا

"التعليم" تسْتَوْجَبَ بتفعيل مبادرة الرئيس برعاية الطلبة النابغين علميا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "التعليم" تسْتَوْجَبَ بتفعيل مبادرة الرئيس برعاية الطلبة النابغين علميا .

صحيفة الوسط - ترأس الأن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام الاجتماع الموسع الذي عقده عبر شبكة الفيديو كونفرانس بحضور العميد يحيى الحلوجي أستاذ بالكلية الفنية العسكرية وعدد من قيادات التعليم بالوزارة ومشاركة مديري التعليم العام بالمديريات وقسم الإحصاء والتطوير التكنولوجي وموجهي عموم الرياضيات والعلوم ومديري حكومة الموهوبين والتعلم الذكي.

وحضر من مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء محمود السعيد مدير التعليم العام ومدير حكومة الإحصاء والتعليم الابتدائي والموهوبين والتعلم الذكي والتطوير التكنولوجي وموهي العلوم والرياضيات.

وتركز الاجتماع على تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لدعم ورعاية الطلبة النابغين والموهوبين والعباقرة علميا لتشمل مختلف العلوم الأساسية الفيزياء والكيمياء والرياضيات وذلك بالتنسيق والتعاون مع الكلية الفنية العسكرية.

وشدد حجازي، على أنه في نهاية الأسبوع الحالي يتم الانتهاء من تسليم أظهر لا يزيد مجموع المرشحين فيه من الطلبة والطالبات عن 30 طالبا في كل فرع سواء في الكيمياء أو الفيزياء أو الرياضيات على مستوى كل حكومة تعليمية لافتا إلى أنه يحق للطالب الترشح في أضخم من فرع ومعلنا أنه في 27 و28 فبراير الحالي والأول من مارس القادم سيتم إجراء اختبار قومي on line في كل حكومة تعليمية وبعد الانتهاء من الاختبار القومي مباشرة وفي خلال 4 أيام سيجرى اختبارات الكلية الفنية العسكرية للذين تم تصعيدهم على مستوى المديرية مشيرا إلى أن الاختبار باللغة العربية والإنجليزية.

وأثبت، أنه لا تمييز على الإطلاق وأن هناك حزمة من التحفيزات للطلبة الفائزين، لافتا إلى أن المستهدف الرئيس هو طالب المرحلة الثانوية ومن يرى في نفسه القدرة والمقدرة من طلاب التعليم الأساسي في الابتدائي أو الإعدادي يتقدم لإجراء الاختبار، وأن هناك اختبارات تجريبية على صحيفة الوزارة يمكن للطالب من خلالها أن يتعرف على نوعية الاختبارات.

برجاء اذا اعجبك خبر "التعليم" تسْتَوْجَبَ بتفعيل مبادرة الرئيس برعاية الطلبة النابغين علميا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن