بالحقائق| عائلة "كنزي"يؤكد أن بنتنا بتموت من الصدفية.. ونطالب الدولة بعلاجها
بالحقائق| عائلة "كنزي"يؤكد أن بنتنا بتموت من الصدفية.. ونطالب الدولة بعلاجها

بالحقائق| عائلة "كنزي"يؤكد أن بنتنا بتموت من الصدفية.. ونطالب الدولة بعلاجها

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق| عائلة "كنزي"يؤكد أن بنتنا بتموت من الصدفية.. ونطالب الدولة بعلاجها .

صحيفة الوسط - دموع وأحزان وأوجاع سادت داخل منزل الطفلة كنزي أحمد زكي، 9 سنوات الطالبة بالصف الثالث الابتدائي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب إصابتها بمرض خطير نادر وهو "الصدفية القشرية" طوال الـ4 سنوات الأخيرة، وهو ما تسبب في تآكل أجزاء من أطراف جسدها العلوية والسفلية وتوغل الفيروس والقضاء على سُلُوك بعض الأجهزة الوظيفية بسبب تَأَخَّر المناعة تزامنا مع تَقَهْقُر حالتها الصحية بسبب ظهور أعراض ورم بأماكن متفرقه من جسدها.

"والله ربنا عالم بحالنا بجد مش عارفين نعمل إيه سعينا نروج لأطباء واستشاريين كتير في مستشفي المنصورة الدولي والمحلة العام وأملنا في ربنا كبير في أنه يتم شفاء حفيدتي بخير ولكن بحاثين في مجال الطب ذكروا لنا أن سبب تَقَهْقُر حالتها الصحية وآلامها طوال فترات الليل والنهار هو عوامل وراثية جينية تستهدف تدمير جهاز المناعة للبنت"، بتلك الكلمات التقطت خيط الحديث جدة الطفلة "كنزي"، مضيفة: "أناشد  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء بالضرورة التدخل لإنقاذ حياة الطفلة والسعي في أن تغادر مصر وعلاجها داخل مركز طبي متخصص في أوربا".

وأضافت جدة الطفلة لـ"صحيفة الوسط"، أنه حفيدتها عانت كثيرا طوال فترات صغرها بعد مولدها من متاعب بالأطراف والعمود الفقري والجهاز التناسي والبطن بسبب تآكل جلد جسدها بصورة شبه كاملة على الرغم من إعطائها أدوية ومضاد حيوي لمواجهة فيروس الصدفية ولكنها جاءت دون جدوى حسب قولها.

وتابعت دينا نجاتي فؤاد خالة الطفلة، أنها سعت وبرفقتها أسرة الطفلة لتوفير كافة سبل العلاج للطفلة ولكن الأطباء الذين أشرفوا على علاجها بمراكز ومستشفيات طبية بالمحلة والمنصورة اعترفوا بعدم قدرتهم على شفاء الطفلة وتوافر علاجها خارج مصر، حسب قولها.

وناشدت، في حديثها للوطن لـ"صحيفة الوسط"، الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان بضرورة رعاية حالة الطفلة الصحية، مضيفة: "نجلة أختي حالتها نادرة والصدفية اللي أصابتها فريدة من نوعها وحياتها معدودها ويارب ربنا يشفيها وإحنا طرقنا كل الأبواب وأتمنى المسئولين في وزارة الصحة يستجيبوا لنا ويساعدونا".

وناشد والدي الطفلة، كافة مسئولي وزارت الصحة ومجلس الوزراء ومستشفيات الجامعية بأهمية شفاء نجلتهما كون علاجها الشهري يتجاوز 4 ألاف جنيه شهريا فضلا عن صعوبة تحمل عذابها بسبب آلامها وأوجاعها المتكررة وسط صرخات وأصوات تطلقها بشكل متكرر لعدم شفاءها طوال 9 سنوات مضت من عمرها.

وفي المقابل ذكر الدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام واستشاري بالجراحة العامة أن حالات الإصابة بالصدفية علاجها مزمن وقد تؤدي إلى الوفاة لو طال الفيروس أجهزة وظيفية حساسها منها الجهاز التناسلي والكبد والكلي وغيرها، مشيرا إلى أن تأكل الأجهزة وظيفية بالجسد المصاب بالمرض خطر كبير وسبل وعلاجه من خلال الحقن بالكورتيزون والمسكنات المؤقتة.

وأشار " شادي"، إلى أن الطفلة حالتها خطرة جدا وتوافر سبل علاجها داخل مصر شبه نادر، لذا يجب علاجها في أماكن ومراكز طبية متخصصة لديها إمكانيات تستهدف زيادة المناعة للمصابة وعلاج ما أصابها من تداعيات المرض اللعين، حسب قوله.

 

.

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق| عائلة "كنزي"يؤكد أن بنتنا بتموت من الصدفية.. ونطالب الدولة بعلاجها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن