النائب خالد فهمى: تطوير العشوائيات خلال الـ 4 سنوات الماضية إنجاز لايصدق
النائب خالد فهمى: تطوير العشوائيات خلال الـ 4 سنوات الماضية إنجاز لايصدق

النائب خالد فهمى: تطوير العشوائيات خلال الـ 4 سنوات الماضية إنجاز لايصدق حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب خالد فهمى: تطوير العشوائيات خلال الـ 4 سنوات الماضية إنجاز لايصدق .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

 

ذكر النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة ستناقش هذا الأسبوع طلبات إحاطة خاصة بتطوير العشوائيات، موضحا أن ماحدث خلال ال4 سنوات الماضية في ملف العشوئيات وفي ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها مصر إعجاز. 

 

وأشار فهمي في بيان له، إلى وجود 351 منطقة عشوائية خطرة علي مستوى الجمهورية يتم تطويرها في وقت واحد،  من أسوان إلى الإسكندرية وإلى جنوب سيناء وحلايب وشلاتين، كما ضمت مصر الكبري بجانب تطوير المناطق العشوئيه الغير ملائمة صحيا، وأيضا الغير مخططة. 

 

وأعلن وكيل لجنة الاسكان، أن المناطق العشوائية تمثل 38.6 في المائة من الكتلة العمرانية في مصر، تراكمت وتسارع البناء، والتوسع فيها منذ عقود دون توافر أدنى حياة معيشية كريمة لأبنائها فكانت طريقة تطوير العشوئيات أكبر أولويات الرئيس السيسي منذ اكثر من أربع أعوام والتي انتشرت بـ 226 مدينة من 234 وتم البدء في مناطق الخطورة الداهمة والتي بلغت 351 منطقة. 

 

وأضاف، أنه سيتم الانتهاء من تطوير هذه المناطق نهاية العام، وتشمل 111 منطقة بتكلفة 12 مليار ومنها مدينة الأسمرات والخيالة، ومشروع تل العقارب ومشروع المحروسة وأهالينا، كما كانت للدولة  استراتيجيه جديدة تبنتها في تطوير العشوئيات تجنبت أخطاء السياسات القديمة في التطوير  ببناء تلك المساكن الحضارية والآدمية في نفس مكان العشوئيات أو قريب منها متى توافر ذلك. 

 

وتابع النائب، أن التطوير لم يقتصر على توافر مسكن حضاري فقط وإنما ضم أيضا توفير جميع المكاتب الخدمية والمراكز الصحية والمدارس والملاعب صحيفة الوسط، وهذا ماشهدناه في الأسمرات والخيالة وغيط العنب بالإسكندرية، وتل العقارب أو تل الأمل، كما أطلق عليه بحي السيدة زينب بالقاهرة والشهبة وجبل العشش في راس غارب والرويسات، حيث تعد هذه المناطق نماذج معيشية آدمية وحضارية، هذا بالنسبة للمناطق الأشد خطورة ثم تأتي المرحلة الثانية في طريقة التطوير وهي الأماكن الغير ملائمه صحيا ثم المناطق  الغير مخططة.


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر النائب خالد فهمى: تطوير العشوائيات خلال الـ 4 سنوات الماضية إنجاز لايصدق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع