استياء أهالي قرى البرابخ من الصرف الزراعي بالوادي الجديد..صور
استياء أهالي قرى البرابخ من الصرف الزراعي بالوادي الجديد..صور

استياء أهالي قرى البرابخ من الصرف الزراعي بالوادي الجديد..صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر استياء أهالي قرى البرابخ من الصرف الزراعي بالوادي الجديد..صور .

صحيفة الوسط - سادت حالة من الاستياء بين اهالي قري البرابخ التابعه للوحدة المحلية لقري اولاد عبدالله بمركز ببلاط بالوادي الجديد, وذلك بسبب غرق المنطقة بمياه الصرف الزراعي والذي اجتاح المنطقة بأكملها بسبب العيون السطحيه التي تحاصر المنطقة ولم تتعهد بلائحة الري.

وذكر محمد منصور من اهالي البراخ إن مياه الصرف الزراعي تسببت في غرق المنطقة المحيطة بالمساكن وتسببت في غرق المنطقة المجاورة للطريق الاسفلتي المؤدي للطريق العمومي الداخله / الخارجه, والذي سيؤدي حتمًا الي انهيار الطريق .

وأضاف أنور دسوقي أن الأمر جد خطير حيث أن جدران المنازل تصدعت بسبب مياه الصرف الزراعي , فضلًا عن الباعوض والحشرات التي تهاجم المنازل من الحين للآخر وتتسبب في نقل الأمراض وخاصةً ونحن علي أبواب فصل الصيف .

وتابع أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات للوحدة المحلية لحل المشكلة وحتي الآن لم يتحرك أحد ,الأمر الذي بات يمثل كارثة تهدد حياة المواطنين.

وناشد أهالي البرابخ المسئولين بهيئة الصرف بضرورة التحرك الفوري وعمل مصرف زراعي حفاظًا علي حياة المواطنين, والا سيحدث مالا يحمد عقباه.

ومن ناحيته ، أثبت المهندس عادل عباس رئيس مركز ومدينة بلاط, أنه وجه بتشكيل لجنة لمعاينة الوضع علي الطبيعه ورفع التقرير لهيئة الصرف لاتخاذ اللازم وحل المشكله في اقرب وقت.

برجاء اذا اعجبك خبر استياء أهالي قرى البرابخ من الصرف الزراعي بالوادي الجديد..صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد