القليوبي: مصر عازمة على زيادة إنتاجها من البترول الخام والغاز الطبيعي
القليوبي: مصر عازمة على زيادة إنتاجها من البترول الخام والغاز الطبيعي

القليوبي: مصر عازمة على زيادة إنتاجها من البترول الخام والغاز الطبيعي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القليوبي: مصر عازمة على زيادة إنتاجها من البترول الخام والغاز الطبيعي .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور جمال القليوبي ، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية وعضو الجمعية المصرية للبترول إن مؤتمر "ايجيبس للبترول 2018" يناقش عدة نقاط أساسية على رأسها مستقبل مصر في الطاقة.

وأشار "القليوبي"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المؤتمر يناقش محورية مصر لانتاج الطاقة الفترات المقبلة والبحث والاستكشاف للبترول وإتاحة الفرصة لكثير من المستثمرين والشركات العالمية فيما يخص التنقيب فى مناطق البحر الأحمر الواعدة الجديدة أو فى مناطق البحر المتوسط للمناطق العميقة ومنطقة دلتا نهر النيل والمنطقة الشرقية.

وأضاف "أستاذ هندسة البترول والطاقة"، أن الدولة عازمة على زيادة إنتاجها من البترول الخام وإنتاج الغاز الطبيعى بقدرات اقتصادية عالية بهدف زيادة استثمارات قطاع البترول.

وينطلق بعد غدٍ الإثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول "إيجبس 2018"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته على مدار 3 أيام.

وذكر طارق الملا، وزير البترول، في بيان له، الأن السبت، إن المؤتمر يُعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية، كما يُعد المؤتمر مُلتقى بتروليا علي المستوي العالمي مهما لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات البترولية المصرية أمام كبرى الشركات البترولية العالمية، وخاصة في مشروع مصر القومي للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول الذي يتم تنفيذه حاليا، بحسب الوزير.

برجاء اذا اعجبك خبر القليوبي: مصر عازمة على زيادة إنتاجها من البترول الخام والغاز الطبيعي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد