بعد غلقه 13 عاما.. تطوير المتحف اليوناني الروماني بـ120 مليون جنيه
بعد غلقه 13 عاما.. تطوير المتحف اليوناني الروماني بـ120 مليون جنيه

بعد غلقه 13 عاما.. تطوير المتحف اليوناني الروماني بـ120 مليون جنيه حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد غلقه 13 عاما.. تطوير المتحف اليوناني الروماني بـ120 مليون جنيه .

صحيفة الوسط - كتب:- أحمد الزغبي

بعد إغلاقه 13 عاما بدأت وزارة الآثار في أعمال تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني بتكلفة 120 مليون جنيه، الذي يعد أكبر المتاحف في تاريخ الحضارة اليونانية الرومانية وافتتحه الخديو عباس حلمي الثاني في 17 أكتوبر 1892، ولكن لعدم اتساع المتحف آنذاك لعدد كبير من الآثار، أقرت بلدية الإسكندرية بناء متحف الإسكندرية الحالي القائم بشارع فؤاد، وكان المبنى من تصميم ديتريش وستيون.

وذكر حسني حافظ، عضو لجنة القطاع السياحي بمجلس النواب، لـ"التحرير"، إنه خلال الاجتماع مع خالد العناني وزير الآثار، أعلن بأنه تم البدء في أعمال تطوير المتحف بنفس التكلفة التي كانت مقررة لتطويره "120 مليون جنيه) خلال الطلب المقدم من اللجنة لمجلس النواب، وتستغرق وقت مشروع التطوير عامين.

ويتكون المتحف من 22 قاعة، ويحتوي على أضخم من 90 ألف قطعة أثرية ما بين عملات ومعادن وسجاد وغيرها من التحف النادرة، والمتحف مبني على طراز المباني الإغريقية السائد في الإسكندرية القديمة، كان المتحف قد أغلق في عام 2005 للتطوير لكنه تَمَكُّث في عام 2011.

وطالبت وزارة الآثار بضم أرض المحافظة القديمة - المتواجدة خلف المبنى- للمتحف اليوناني الروماني، بناء على قرار من اللجنة الدائمة للآثار، ولم تجب المحافظة بعد على الخطابات، رغم الوعود الشفهية بضمها للمتحف.

برجاء اذا اعجبك خبر بعد غلقه 13 عاما.. تطوير المتحف اليوناني الروماني بـ120 مليون جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري