برلمانيون عن «سيناء 2018"يؤكد أن العملية تتميز بـ«سمات غير مسبوقة».. وننتظر التنمية والإعمار
برلمانيون عن «سيناء 2018"يؤكد أن العملية تتميز بـ«سمات غير مسبوقة».. وننتظر التنمية والإعمار

برلمانيون عن «سيناء 2018"يؤكد أن العملية تتميز بـ«سمات غير مسبوقة».. وننتظر التنمية والإعمار حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلمانيون عن «سيناء 2018"يؤكد أن العملية تتميز بـ«سمات غير مسبوقة».. وننتظر التنمية والإعمار .

صحيفة الوسط - تحليلات برلمانية للتداعيات والنتائج المرتقبة للعملية العسكرية الشاملة في سيناء، ذهبت في أغلبها إلى التفاؤل بما ستسفر عنه من إنهاء الإرهاب بسيناء، بينما اتجهت آراء أخرى إلى رسائل تريد الدولة التلويح بها للخارج.

 

«الشروق» تواصلت مع شركة من النواب البرلمانيين في هذا الصدد..

 

«حمدي بخيت»: العملية «سيناء 2018» بها سمات غير مسبوقة

 

ذكر اللواء حمدي بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن «سمات غير مسبوقة» تميز العملية «سيناء 2018» مثل: «الشمول» حيث استخدام للمسطحات البرية والمائية ومعاونة القوات الجوية.

 

وأضاف في تصريحات للشروق، أن العملية أيضًا اتسمت بـ«التنسيق» الذي غلب على سُلُوك مجموع كبير من أجهزة الدولة المتعاون في العملية، مثلما ظهر بها عنصر «الاتساع» من حيث الامتدادات المترامية في شمال ووسط سيناء ومناطق بالدلتا وبؤر أخرى.

 

وأشار إلى وجود دلائل تحيط بالهدف الأساسي من العملية وهو دحر الإرهاب والقضاء عليه، وتلك الدلائل متعلقة بعدة رسائل إلى الخارج تكشف النقاب عن مصر دولة ذات كيان قوي، بها قرارات سياسية وعسكرية تحمي أركان الدولة من الأخطار، مضيفًا: «أتوقع أن تسفر العملية عن وقف لنزيف الدماء، وأن تقدم تطمينات للسياحة والاستثمار».

 

النائب جمال عبدالعال: في انتظار عمليات التنمية والإعمار

 

أما النائب جمال عبدالعال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، أثبت أن البرلمان ممثلا عن الشعب مطلوب منه حالة اصطفاف خلف الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي

 

وأضاف في تصريحات للشروق، أن العملية الحالية تتمثل أهميتها في كونها "شوط هام جدا" ناحية حسم المعركة مع الإرهاب، متابعًا: «يجب مواصلة عمليات أخرى ولكن للتنمية والإعمار والنهوض بالاقتصاد».

 

نائب «شمال سيناء»: يوجد حالة تكاتف شعبي مع مجهودات الأمن

 

ومن ناحيته، ذكر النائب حسام الرفاعي عضو لجنة حقوق الإنسان عن دائرة شمال سيناء، إنه يعول بشكل كبير على هذه العملية، مشيرًا إلى حالة التكاتف الشعبي مع مجهودات قوات الأمن.

 

وعن دور نواب سيناء في المرحلة المقبلة، ذكر: «نحن في سيناء نقدر تماما النتائج الرائعة لنجاح العملية، كما أننا نقدر أيضا ماقد نتعرض له حال لم تحقق المرجو منها، نواب سيناء حاليا دورهم يتمثل في رصد وتلقي شكاوى المواطنين».

برجاء اذا اعجبك خبر برلمانيون عن «سيناء 2018"يؤكد أن العملية تتميز بـ«سمات غير مسبوقة».. وننتظر التنمية والإعمار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق